أخبار محلية

الجراح: جبران وزير خارجية إيران

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح ان “الحكومة اللبنانية مسيطر عليها من قبل إيران“، لافتا إلى انه “حاولنا ان نقول في السفارة السعودية ان الشعب اللبناني وفيّ لدول الخليج بعد كل ما قدمته للبنان من وقوفها إلى جانب الجيش اللبناني إلى احتضانها عدد كبير من اللبنانيين”.

وأكد انه “قلنا للسفير السعودي علي عواض عسيري ان غالبية الشعب اللبناني متعلقة بعروبتها وانتمائها ووفية للسعودية. فلا تتركوا هؤلاء فريسة للفرس”.

ورأى ان “حزب الله لن يوقف الحملات على السعودي لأن هذا مشروعه وهذه سياسة إيران التي يطبقها في لبنان”، لافتا إلى ان “الشعب اليوم يعي مصالحه وعروبته ويعرف من وقف إلى جانبه في اعمار لبنان”.

كما شدد على ان “السعودية ودول الخليج يجب ان يقفا إلى جانب غالبية الشعب اللبناني كي يتمكن من الصمود في وجه المشروع الإيراني”. وقال: “اعتقد أنه في استراتيجيات السعودية الكبيرة لا نية بالتخلي عن لبنان”.

من جهة أخرى، أشار إلى ان “وزير الخارجية جبران باسيل لديه خطة تقوم على تفريس البلد، واللبنانيين في دول الخليج يدفعون ثمن سياسية حزب الله والتيار الوطني الحر في البلد”. ورأى ان “باسيل هو وزير خارجية ايران في لبنان ولا اجندة وطنية له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى