أخبار محلية

نشاط عين التينة اليوم الرئيس بري يستقبل جمعية المصارف وعدوان .. والخازن ينقل عنه تأكيده على استمرار الحوار

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة النائب جورج عدوان

كما استقبل الرئيس بري رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي قال بعد اللقاء: تشرّفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري حيث نقلت اليه تحيات غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وتمنياته بأن يستمر دولته في مساعيه الحثيثة لانجاز الاستحقاق الرئاسي. كما تداولنا في مصير الحوار الثنائي بين حزب الله وتيار المستقبل الذي يرعاه بعد التطوّر الاخير الذي طرأ على العلاقات السعودية الايرانية على خلفية اعدام الشيخ نمر النمر. والفت النظر هنا الى ان دولة الرئيس بري هو اكثر من مصرّ على استمرار هذا الحوار لما له من انعكاسات ايجابية على الاستقرار الداخلي في البلد وهو عراب الحوار ويسعى دائماً للاستقرار.

كما اكد الرئيس بري ان التطورات الاخيرة لن تعرقل لقاءات حزب الله وتيار المستقبل لانه ليس مستعداً للتخلي عن الحوار الثنائي والوطني وترك الساحة عرضة للتوترات.

وأصر الرئيس بري على ابقاء الاتصالات لتفعيل عمل الحكومة لئلا يعمم الفراغ، الا ان ذلك لا يعني اهمال الاستحقاق الرئاسي باعتباره مفصلياً في ظل المستجدات السلبية على الساحة الاقليمية.

وكان الرأي متفقاً على ان من تجاوز تحديات الازمات المشتعلة بنارها وابقائها خامدة في ردود الفعل عندنا يمكن ان يتخطى صعوبات هذه المرحلة.

أفلا يكفي ما نواجهه في الجنوب بعد قصف اسرائيل بقنابل عنقودية محرمة دولياً القرى المحيطة بمزارع شبعا بعد استباحتها كادرات المقاومة واستهداف قيادي بارز هو عميد الاسرى سمير القنطار للوقوف معاً من اجل حماية لبنان من مخاطر الارهابين الاسرائيلي والتكفيري اللذين يشكلان اخطر تهديد كياني على دول المنطقة عربية كانت ام اسلامية بمعزل عن كونها سنية او شيعية او مسيحية.

وكان الرئيس بري استقبل جمعية المصارف برئاسة رئيسها جوزف طربيه، وجرى عرض للوضعين المالي والمصرفي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى