صحة

ما هي المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً؟

يواجه الكثير من الناس مع التقدم بالعمر كل اليوم عدة مشاكل جلدية مع إحمرار وجفاف وحكة. بعض هذه الأمراض ينشأ بسبب تغيرات هرمونية أو بسبب خلل في الأداء الوظيفي لبعض الأعضاء أو لمشاكل في الأوعية الدموية وبعض أنواع العدوى. إليكم أشهر الأمراض الجلدية والأكثرها شيوعاً:

أكياس الدخينات

إن هذه الأكياس هي عبارة عن انتفاخات بيضاء صغيرة تتكون على الجفون أو على الأنف وفي بعض الأحيان قد تغطي أي منطقة من مناطق الوجه ونتيجة الإصابة بهذه الأكياس هو التعرض المزمن للأشعة ما فوق البنفسجية عند الرجال والنساء أما عند السيدات بشكل حصري فيكون بسبب استخدام المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية القاسية على صحة الجلد. لذلك ينصح بالإنتباه الى ساعات التعرض لأشعة الشمس والتنبه الى مكونات المستحضرات التجميلية.

التعرق الزائد

من أشهر المشكلات في فصل الصيف مشكلة التعرق الزائد التي تسبب الكثير من الإحراج والمواقف البشعة، ويمكن التغلب على ذلك بارتداء الملابس القطنية واستخدام مزيل عرق مصنوع من خلاصة الزيوت الطبيعية يكون مضاداً للعرق وليس مزيلاً للرائحة.

الشعر في منطقة ما حول الثدي

هذه المشكلة عند النساء تعني ظهور ونمو الشعر غير المرغوب فيه حول منطقة الثدي وتحديداً حول الحلمة وترجع الإصابة بهذا المرض الى الكثير من العوامل الوراثية أو خلل في التوازن الهرموني ويعد الليزر الحل الأنسب للتخلص منها.

تعرق القدمين

يعاني الكثير من الأشخاص من تعرق القدمين المفرط وقد يصاحبه في بعض الاحيان الرائحة الكريهة وهذا التعرق هو نتيجة لعوامل وراثية أو لانخفاض في مستوى السكر في الدم أو بسبب تناول بعض انواع العقاقير، ومن السهل التخلص منه والتغلب على الرائحة وذلك عن طريق غسل الأرجل يومياً وتقليم الأظافر بشكل دوري وضمن فترات وقت صغيرة وارتداء أحذية لا تحتوي على مواد معرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى