أخبار محلية

الخارجية اللبنانية”: كنا أول من دان التعرض للبعثات الديبلوماسية السعودية في ايران

اشارت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في بيان لها السبت الى انها “كانت أول من بادر في لبنان الى إصدار موقف رسمي على لسان وزير الخارجية جبران باسيل أدان فيه التعرض للبعثات الديبلوماسية السعودية في ايران ولأي تدخل في شؤونها الداخلية”.

وقال البيان إن “موقف وزارة الخارجية جرى التاكيد عليه في محطات عدة ومنها في إجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة بطريقة خطية وبتوقيع من الوزير نفسه وفي إجتماع منظمة العمل الاسلامي خطيا من قبل سفير لبنان في السعودية”.

ولفت البيان الى ان “هذا الموقف جاء مبنيا على البيان الوزاري وبالتنسيق مع رئيس الحكومة وهو موقف قائم على الحفاظ على الوحدة الوطنية من دون التعرض للتضامن العربي”، واضاف ان “مواقف البعض اليوم هي مواقف تزور حقيقة الموقف اللبناني السليم وتسبب في زيادة التشنج في العلاقة اللبنانية- السعودية”.

وأكد البيان ان “العلاقة بين لبنان والسعودية ليست علاقة ظرفية مرتبطة بظروف عابرة بل هي علاقة تاريخية عميقة”، وتابع ان “الموقف السعودي المستجد لا يلغي الحرص الذي يبديه اللبنانيون المقيمون والموجودون في المملكة، بالحفاظ على هذه العلاقة وحمايتها”، وشدد على “أهمية التفهم السعودي لتركيبة لبنان وظروفه وموجبات استمرار عمل حكومته وإستقراره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى