توضيح من وزير الاتصالات حول "ليبان بوست" | شبكة ZNN الإخبارية
أخبار محلية

توضيح من وزير الاتصالات حول “ليبان بوست”

توضيح من وزير الاتصالات حول “ليبان بوست”

ردّ المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم على ما يتداول في بعض وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حول موضوع شركة ليبان بوست وبراءة الذمة.


وأوضح مكتب القرم أنه وبعدما صدر تقرير عن ديوان المحاسبة الذي شمل كافة العمليات الحسابية بين الدولة اللبنانية المتمثلة بالوزارات والادارات والمؤسسات العامة وشركة ليبان بوست، وغيره من المواضيع المتعلقة بتقرير ديوان المحاسبة، واستنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم 14 تاريخ 18 -6 – 2020 تمّ اجراء ما يلزم به.


وأشار تقرير ديوان المحاسبة الى ضرورة أن تسدّد شركة ليبان بوست المبلغ المطلوب وقيمته مليار و545 مليون و613 الف و277 ليرة، سدّدت شركة ليبان بوست المبلغ المطلوب.


وضمن هذه الحالة، قامت وزارة المالية بتحويل المستحقات اللازمة لشركة ليبان بوست والتي بدورها اي شركة ليبان بوست حوّلت هذه المبالغ الى وزارة الاتصالات – المديرية العامة للبريد، وقيمتها 13 مليار 733 الف و470 ليرة.


وتنفيذا للقوانين المرعية الاجراء، اتخذ مجلس الوزراء بجلسته التي انعقدت الاثنين الماضي قرارا اجاز للوزير بتوقيع ابراء الذمة.


إن هذا الابراء لا يشمل الضرائب والرسوم واشتراكات الضمان الاجتماعي ولا أي دعوى قضائية سابقة او لاحقة، بحسب بيان وزير الاتصالات.

إنضمّ الى خدمة الخبر العاجل ‘ZNN’ عبرالواتساب الان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى