ميزة جديدة من "واتساب" طال انتظارها… "المشكلة الشائعة" حلّت! | شبكة ZNN الإخبارية
تكنولوجيا

ميزة جديدة من “واتساب” طال انتظارها… “المشكلة الشائعة” حلّت!

ميزة جديدة من “واتساب” طال انتظارها… “المشكلة الشائعة” حلّت!

أخيراً وبعد طول انتظار، أتاح تطبيق التراسل الفوري “واتساب” الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، ميزة جديدة تمكّن المستخدم من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف.

ميزة “Click to Chat”
وبإطلاق الميزة الجديدة والتي يطلق عليها “Click to Chat” يكون “واتساب” قد تغلب على أحد أبرز العيوب الشائعة في التطبيق.

مشكلة شائعة في واتساب
وتعد هذه المشكلة في “واتساب” من أبرز العيوب إذ ترغم المستخدم على ضرورة تسجيل رقم الهاتف حتى يتمكن من مراسلته عبر جهازه الذكي.

الميزة تعمل على كافة الهواتف الذكية
وتهدف ميزة اضغط للمحادثة “Click to Chat”، إلى إجراء حوارات الدردشة مع أي شخص أو شركة دون أن يكون رقم الاتصال الخاص بهم مسجلاً في دليل الهاتف الذكي، بشرط أن يتوافر حساب “واتساب” نشيط على كلا الجانبين.

وتعمل والميزة الجديدة “Click to Chat” على كل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، وأي حاسوب آخر مثبت عليه تطبيق “واتساب” في المتصفح.

إعادة توجيه الرسائل
وأعلن تطبيق “واتساب”، كذلك أنه يختبر حالياً ميزة جديدة، تتيح تضمين تسميات توضيحية عند إعادة توجيه الوسائط المرسلة في التطبيق، ويتضمن ذلك الصور، ومقاطع الفيديو، وملفات GIF والمستندات.

ولذا، إذا كان لديك صورة مع تعليق، وتريد إعادة توجيهها، فيمكنك الاحتفاظ بالرسالة (التسمية التوضيحية) عند تمريرها – كما رصدها المحققون في WABetaInfo، وينطبق الشيء نفسه على أنواع الوسائط الأخرى، لن تفقد التسمية التوضيحية أثناء إعادة التوجيه.

استخدام واتساب دون إنترنت
وفي سياق أخر، فقد طرحت “واتساب” أيضاً ميزة جديدة انتظرها المستخدمون طويلاً، من شأنها استخدام التطبيق بدون الحاجة إلى إنترنت.

ميزة الأجهزة المترابطة
وحسبما ذكر في موقع “freeonplate” التقني، فيُطلق على الميزة الجديدة ميزة “الأجهزة المترابطة”، ومن خلالها يتم ربط المستخدم جهازه الأساسي بجهاز آخر مثل الكومبيوتر، وبعدها يتمكن من الاستفادة من الميزة الجديدة وإرسال واستقبال الرسائل دون أن يكون جهازه الأساسي متصلاً بالإنترنت.

كيفية الاستفادة من هذه الميزة:

  • الدخول إلى قائمة إعداد “واتساب”.
  • النقر على “الأجهزة المترابطة”.
  • النقر على صفحة “استخدم واتساب على أجهزة أخرى”.
  • الربط بين الجهازين عن طريق مسح الـQR Code.

ويهذه الميزة، يستطيع الشخص استخدام حساب “واتساب” الخاص به على 4 أجهزة مختلفة دون أن يكون هاتفه الأساسي المسجل عليه حساب “واتساب” متصلاً بالإنترنت.

كما تتيح هذه الميزة أيضاً إمكانية استمرار “الأجهزة المرتبطة” في الاستفادة بالخدمة وإرسال وتلقي الرسائل لمدة تصل إلى 14 يوماً، بعد انقطاع الهاتف الأساسي عن الاتصال بالإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى