واتساب يطرح ميزة جديدة تحمي محادثاتك من “لقطة الشاشة” | شبكة ZNN الإخبارية
تكنولوجيا

واتساب يطرح ميزة جديدة تحمي محادثاتك من “لقطة الشاشة”

واتساب يطرح ميزة جديدة تحمي محادثاتك من “لقطة الشاشة”

يعمل تطبيق المراسلات الفورية واتساب،المملوك لشركة “ميتا” المالكة لـ”فيسبوك” و”إنستجرام” أيضًا،على ميزة تسمح للمستخدمين بمنع الآخرين من التقاط لقطات شاشة للرسائل التي تم إرسالها كـ “عرض مرة واحدة” على النظام الأساسي.

وفقًا لتقرير نشر في موقع WABetaInfo المتخصص في تسريب تحديثات واتساب، فقد قامت منصة المراسلة الفورية

بنشر الميزة مع الإصدار 2.22.22.3 من تحديث واتساب،

ولكن فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد حتى الآن،

كما تأتي الميزة القادمة بينما يعمل واتساب على تعزيز سياسات الخصوصية والأمان الخاصة به.

وستوفر هذه الميزة المزيد من عناصر التحكم لمستخدمي التطبيق حول كيفية استلام

معلوماتهم ومشاركتها وتخزينها، كما يجعل التحديث من المستحيل

على المشاهد التقاط لقطة شاشة لرسالة، سواء كانت صورة أو مقطع فيديو، تم

إرسالها باستخدام مرشح “العرض مرة واحدة”.

وعندما يحاول شخص ما التقاط لقطة شاشة لوسائط “العرض مرة واحدة”، يُومض واتساب تنبيهًا يقول “لا يمكن التقاط لقطات شاشة بسبب السياسة الأمنية”.

وإذا كان المستخدم يتخطى هذا الحاجز بطريقة ما ويكون قادرًا على تسجيل الشاشة أو التقاط لقطة شاشة، فسيظهر الصورة أو الفيديو فارغًا أو أسود، مما يحمي الوسائط التي تمت مشاركتها على واتساب بواسطة المرسل.

ووفقًا للتقرير، لا يتمكن سوى عدد قليل من مستخدمي أندرويد لنسخة واتساب التجريبية من استخدام الميزة على النظام الأساسي، ومع ذلك، لم يكشف عملاق التكنولوجيا رسميًا بعد عن الموعد الذي يخطط فيه لنشر الميزة عالميًا لجميع مستخدمي واتساب.

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة ميتا في وقت سابق أنها تختبر ميزات جديدة ستجعل من السهل على الأشخاص التبديل بين فيسبوك وإنستجرام.

وقال عملاق التكنولوجيا إن الميزات الجديدة ستسهل على المستخدمين إنشاء حسابات وملفات تعريف متعددة والوصول إليها والتنقل بينها على منصة التواصل الاجتماعي.

تطبيق المراسلات

وأضافت الشركة أنه يمكن للمستخدمين الحصول على إشعارات لكلا النظامين الأساسيين في مكان واحد إذا اختاروا إضافتهما إلى نفس مركز الحسابات.

وكشفت تقارير صحفية في وقت سابق أن تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم “واتساب” يختبر ميزة جديدة تستهدف تسهيل عمليات البحث للمستخدمين عن الرسائل داخل الدردشات، وتمنح ميزة البحث الجديدة مستخدمي هواتف “آيفون” خيارًا جديدًا لعرض الرسائل المرسلة حسب تاريخ معين.

سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى