أخبار دولية

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من الأراضي السورية

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، اليوم الإثنين، وعلى احدى واجهاتها محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.
وقال المصدر بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحد ضباط قوات حرس الحدود وتم اخلائه إلى المدينة الطبية وحالته مستقرة، ومقتل أحد المتسللين وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري.
وبين المصدر، أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.
وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة،عن إعادة فتح المعابر الحدودية،بما فيها معبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا، وذلك أمام حركة الشاحنات والمسافرين بناء على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية الأردنية.

بدوره، وجه وزير الداخلية الأردني كتاباً لمدير الأمن العام دعاه لتسهيل حركة المسافرين والشاحنات عبر الحدود البرية، بما في ذلك معبر نصيب الحدودي مع الحكومة السورية، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.
 
يذكر أن الأردن أغلق حدوده البرية منتصف أغسطس 2020، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا والوقاية منه، فيما عزت مصادر أخرى القرار إلى أسباب سياسية، حيث تسعى الأردن خلال الفترة الماضية إلى زيادة علاقاتها الاقتصادية مع الحكومة السورية من خلال زيارات لغرفة تجارة الأردن إلى دمشق.

المصدر
إيناس فارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى