تكنولوجيا

ما الميزات التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف لطفلك؟

هناك العديد من الاعتبارات والتفضيلات التي قد تمليها أنت أو طفلك على الميزات الأكثر أهمية، خاصةً إذا كان نظام التشغيل iOS أو Android أو نظام تشغيل خاصاً ببائع تابع لجهة خارجية، تأكد من مراعاة ميزات الأمان وسهولة الاستخدام وعمر البطارية.

سهولة الاستخدام: بعض الهواتف المحمولة مصنوعة خصيصاً للأطفال. لقد تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام وتحتوي على ميزات مثل الوصول المحدود إلى الإنترنت وخصوصية رقم الهاتف وأزرار الطوارئ في حالة الطوارئ.

حجم الشاشة: في حين أن الهواتف الصغيرة مناسبة بشكل أفضل للأيدي الأصغر حجماً، فبمجرد وصولك إلى سن ما قبل المراهقة والمراهقة، ستلعب ميزات حجم الشاشة والكاميرا دوراً هاماً. لا يوجد أفضل حجم للشاشة، ولكن يُفضل استخدام هاتف يمكن وضعه في الجيب حتى يتمكن طفلك من التجول في المدينة دون جذب انتباه اللصوص المحتملين.

إعدادات الخصوصية: يجب أن يمنحك مشغل شبكة الجوال والهاتف نفسه خيارات متعددة لإعدادات الخصوصية وعناصر التحكم في سلامة الأطفال.

عناصر التحكم في الوصول إلى الويب: تسمح معظم شركات الاتصالات للآباء بإيقاف تشغيل الميزات، مثل الوصول إلى الويب أو إرسال الرسائل النصية أو تنزيل التطبيقات والمحتوى. توفر العديد من الهواتف الوصول إلى الويب وتطبيقات الجوال، ولكن إذا كنت قلقاً بشأن وصول طفلك إلى محتوى غير لائق عبر الإنترنت، فاختر هاتفاً به وصول محدود للإنترنت أو ميزات تصفية الويب.

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS): تحتوي العديد من الهواتف المحمولة الآن على تقنية GPS مدمجة، وتقدم بعض شركات النقل خدمات GPS التي تتيح لك تعيين موقع طفلك.

عمر البطارية: تأكد من التحقق من جودة بطارية الهاتف الذي تخطط لشرائه، يجب أن يستمر طوال اليوم بشحنة واحدة.

المصدر
عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى