نشاطات

ندوة لمركز أسرار للدراسات الاستراتيجية بعنوان “كل فلسطين لنا”

ندوة لمركز أسرار للدراسات الاستراتيجية بعنوان “كل فلسطين لنا”.
تقرير لينا وهب

نظم مركز أسرار للدراسات الاستراتيجية مساء أمس ندوة إلكترونية تحت عنوان”كل فلسطين لنا” وذلك بمناسبة يوم الأرض وقد شارك في الندوة عدد من المثقفين والإعلاميين والنخب، بإدارة الأستاذة سوزان مكي للندوة.
وفي التالي أبرز الكلمات التي جاءت في الندوة.

لفتت الكاتبة  والناشطة  السياسية  خانم  مريم  دولابي مريم دولابي” إلى أهمية دور المرأة المقاومة وخصوصاً المرأة الفلسطينية وقالت” يجب ان  تكون  النساء  اقوياء من  الداخل  لكي  تبقى  متمسكة  في  خيارها  وطريقها  ونهجها  “. وأردفت” عندما تحمل المرأة  العربية  سيف  كلمة  الحق تنتصر  الامة  وتعود  فلسطين  وشعبها الى  القدس  كما  باقي  الدول  العربية  المسلمة”.

وبدوره تحدث من العراق الدكتور مهدي العيسى عن أهمية زيارة البابا للعراق الذي يؤكد على اجتماع الشعوب حول القضايا الإنسانية والِمحقة فقال” في يوم الأرض كلنا عرب وجنسيتنا الأولى العروبة ومن ثم الباقي تفاصيل”.

ومن جهتها قالت الإعلامية ابتسام السعدي” أن الأرض تستحق الشهداء” في إشارة إلى أهمية بذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن والكرامة والحقوق الإنسانية.
وهذا ما أكدّه أستاذ عدنان دوماني من سوريا الذي أكدّ على تمسك الفلسطينيين بأرضهم ودعم المقاومة لهم.
وفي السياق نفسه تحدثت بدور ديلمي عن اليمن النموذج وعن الدعم اليمني للقضية الفلسطينية.

على المقلب الآخر تمنت الأستاذة ليندا طبوش أن يتم ترجمة كل الشعارات والوجدانيات الجميلة اتجاه فلسطين بأنشطة ذات فعالية على أرض الواقع.
وكان لعدد كبير من الإعلاميين كلمات في هذه المناسبة ومنهم الإعلاميات في مركز أسرار للدراسات الاستراتيجية.
واختتمت الندوة بإطلاق مركز أسرار للدراسات الاستراتيجية باقتراح مشروع تحت عنوان “حي على خير العمل” لنصرة القضية الفلسطينية بشكل عملي وبمنهجية علمية وفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى