نشاطات

جولة تفقدية للغريب على مشايخ مدينة عاليه

جال الوزير السابق صالح الغريب يرافقه عضو المجلس السياسي ومدير الداخلية في الحزب الديمقراطي اللبناني لواء جابر ورئيس دائرة عاليه في الحزب كمال منيف على مشايخ مدينة عاليه، حيث تفقّدوا أوضاعهم وبحثوا معهم في شؤون طائفة الموحدين الدروز عموماً وشؤون منطقة عاليه على وجه الخصوص.

وزار الغريب والوفد المرافق: عائلة المرحوم الشيخ ابو سلمان نسيب شهيب وقدّم واجب التعزية بوفاته، ثمّ كان زيارة تفقدية إلى الشيخ ابو مسعود هاني جابر، والشيخ ابو طاهر ريدان شهيب، والشيخ ابو حمزة نعيم الفقيه، والشيخ ابو مهدي انيس الجردي والشيخ ابو محمد سعيد جابر.

وشدّد الغريب خلال جولته على روحية البيان الصادر عن لقاء خلدة لجهة وحدة الصف والموقف داخل الطائفة، معتبراً أنّ في ظل الإنقسام الحاد في البلاد علينا التركيز على حماية وتحصين وضعنا الداخلي، وصون ما تبقى من تمثيل لنا داخل السلطة دون التفريط في الحقوق المكتسبة أو التنازل عنها.

وأكد أننّا نعيش اليوم واقعاً مريراً لا سابق له في تاريخ لبنان، وخيارنا للخروج منه هو الحوار اللبناني – اللبناني، ومصارحة بعضنا البعض في كل الأمور الداخلية، فلا بد أن يتنازل الجميع كي نستطيع الجلوس على طاولة واحدة ونتحاور، لنصل إلى تحقيق الإصلاحات المنشودة ووقف الإنهيار الحاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى