متفرقات

بالمثابره والعمل ترتقي الأمم.. القضاء على الفقر في الصين

إعداد و تقرير ديما حماده

القضاء أو التخفيف من حدة الفقر يكمن من خلال المثابره والعزيمه و الصدق في الرغبه على بناء بلد قوي قادر على توفير الحياة الكريمه لشعبه و أيضا عن طريق ابتكار
طرق جديدة توفر فرص عمل لكافه شرائح المجتمع..
فقد قامت الصين بمجهود صادق و كريم للقضاء على الفقر في المناطق الريفي والنائيه عن طريق ابتكار طرق و سبل عديده. فقد التزمت بشكل جدي للقضاء على الفقر المدقع في جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية عام 2020. وقد ألهمت مبادرة القضاء او التخفيف من حدة الفقر طرقًا مبتكرة وفريدة من نوعها لتحسين المستوى المعيشي و انتشار الرخاء في أكثر المجتمعات النائية في البلاد.
ولقد قامت الصين بخطوات مدروسه و جديه من خلال القيام ببرامج عمليه مثل إعادة زراعة الغابات وتوسيع نطاق الوصول إلى التعليم ، وتشجيع الصناعات المحليه و انشاء مصانع محليه لتوفير فرص عمل للسكان و قد أصبحت المناطق التي كانت في السابق مناطق نائية، مرتبطةً الان بشكل اساسي و متوفرلكافه السكان والآيادي العامله لايجاد فرص عمل في كافه المجالات وعلى كافة المستويات بالاضافه إلى توفير اكبر عدد من الأسواق و التي كانت في السابق مجرد حلم بعيد و صعب المنال..
بالمثابره والعمل ترتقي الأمم، علّ و عسى أن نأخذ من تلك الدول أمثله و عبر للارتقاء بالإنسان ومعرفة أقل حقوقه للعيش الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى