أخبار محلية

كيف علقت وزارة الصحة على تلقي 16 نائبا للقاح؟

أثار تلقي عدد من النواب اللبنانيين للقاح فيروس كورونا بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ادّعى البعض حدوث مخالفة للقوانين المتبعة لدى الخطة الوطنية للتلقيح.

إعلان

وللإجابة عن التساؤلات المطروحة، أكدت مصادر وزارة الصحة اللبنانية لموقع “العهد الإخباري” أن النواب الذي تلقوا اللقاح هم ضمن الفئات العمرية المستهدفة، موضحة أن وفد الصليب الأحمر الدولي كان حاضرًا أثناء عملية التلقيح.

مصادر وزارة الصحة بيّنت لـ”العهد” أن جرعات اللقاح المتبقية من تلقيح النواب جرى إعطاؤها للفريق الطبي لدى الصليب الأحمر.

وكان الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر قد قال إن عدد النواب الذين تلقوا اللقاح هم 16 نائبا بوجود فريق من وزارة الصحة والصليب الاحمر اللبناني، مضيفًا إن “كل أسماء النواب الذين تلقوا اللقاح موجودة على المنصة الرسمية وحسب الفئة العمرية، وقد حان دورهم، وهذا ما فعلناه باعتبار أن النواب هم الأكثر عملًا في القوانين واجتماعاتهم دائمة، وخوفًا من أن ينقلوا العدوى الى المجتمع اذا ما أصيبوا”.

بالموازاة، غرّد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي عبر حسابه على موقع “تويتر”: “تلقيتُ اللقاح من ضمن الفئات العمرية المحدّدة ووفق الأصول، وقد تسجلّت منذ الأسبوع الأول على منصّة وزارة الصحّة”.

بدوره، قال النائب جميل السيد عبر “تويتر” أيضًا “للذين يسألوننا، لا رحنا عالمجلس ولا تطعّمْنا ضد الكورونا، ومسجّلين حالنا عالمنصة، والدَوْر ما وصل لعندنا”.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى