تكنولوجيا

على واتساب.. ٤ ميزات تهمّ المستخدمين بشكل كبير

ميزة على واتساب تعزز الخصوصية بشأن قراءة الرسائل.. ما هي؟

وسط الأزمة التي واجهها تطبيق “واتساب” بسبب سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها، فإن الكثير من المستخدمين حاولوا اللجوء إلى تطبيقات أخرى، في حين أن آخرين فضلوا الاستمرار باستخدام التطبيق الأخضر نظراً للخصائص العديدة التي يقدّمها.

وفعلياً، فإن “واتساب” ما زال يحظى بشعبية كبيرة حول العالم، وهو يقدّم ميزات وخصائص كثيرة تهمّ المستخدمين، ويمكن من خلال أيضاً تعزيز الخصوصية.

4 حيل وميزات على “واتساب” تفيد المستخدمين

  • إخفاء العلامات الزرقاء

تظهر بجانب الرسائل على واتساب علامات زرقاء، وهي إشارة إلى أن المتلقي قام بقراءة تلك الرسائل ورؤيتها داخل المحادثة.

غير أن هذه العلامات يمكن أن تكون مزعجة للبعض خصوصاً أن هناك أشخاصاً لا يرغبون في جعل المُرسل يعرف أنه تمت قراءة الرسالة التي أرسلها.

وبكل بساطة، فإنه يمكن إيقاف تشغيل العلامات الزرقاء على النحو التالي: انتقل إلى الإعدادات -> الحساب -> الخصوصية، ثم قم بإلغاء تحديد مربع “إعلامات القراءة”.

  • إخفاء صورة ملفك الشخصي
ذكرت التقارير أنّ تطبيق "واتساب" سيعاقب الأشخاص الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به. 
صورة تظهر شعار تطبيق واتساب. المصدر: getty

هناك طريقة لإخفاء صورة ملفك الشخصي على واتساب من أولئك الذين لا يعرفونك شخصياً، وفق ما ذكر موقع “indianexpress” الالكتروني.

وللقيام بذلك، افتح واتساب وانتقل إلى الإعدادات. بعدها، انقر فوق الحساب ثم انقر فوق الخصوصية. والآن، اضغط على صورة الملف الشخصي. هنا، ستحصل على 3 خيارات: “الجميع” ، “جهات الاتصال الخاصة بي” ، “لا أحد”. إذا كنت تريد أن تكون صورة ملفك الشخصي مرئية للأشخاص الذين تم حفظ أرقامهم في جهات الاتصال الخاصة بك، فما عليك سوى تحديد “جهات الاتصال الخاصة بي”. إذا كنت تريد ألا يرى أحد صورة ملفك الشخصي، فاختر “لا أحد”.

  • الرد على رسالة جماعية بشكل خاص

هل تعلم أنه يمكنك إرسال رسائل خاصة في المحادثات الجماعية؟ يتيح لك واتساب إرسال رسائل خاصة إلى الأعضاء في الدردشات الجماعية، مما يعني أنه من الممكن الرد على عضو من أعضاء المجموعة، مع إبقاء المحادثة غير مرئية لأي شخص آخر.

إذا كنت تستخدم جهاز آيفون، فكل ما تحتاجه هو الضغط مع الاستمرار على رسالة في الدردشة الجماعية. اضغط على خيار “… المزيد” ، ثم اضغط على “الرد بشكل خاص”.

أمّا إذا كنت تستخدم هاتفاً ذكياً يعمل بنظام أندرويد، فستظهر القائمة أعلى الشاشة، وستحتاج إلى النقر على النقاط الـ3 في الزاوية العلوية اليسرى للوصول إلى خيار “الرد بشكل خاص”.

  • وقف الصور والفيديو من الظهور في معرض الصور الخاص بك

يقوم واتساب تلقائياً بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو في معرض هاتفك. ويجد بعض المستخدمين أن هذا الأمر يشكل ازعاجاً كبيراً لأنه يستهلك مساحة التخزين، إلا أن هناك طريقة لمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك.

في البداية، افتح التطبيق ثم حدد الإعدادات، وبعدها، توجه إلى Media Auto-Download، حيث ستجد 3 خيارات: عند استخدام البيانات الخلوية، عند الاتصال على شبكة واي فاي وعند التجوال.

أعلان
بواسطة
محمد الجنون
المصدر
اخبار الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى