خاص | ZNN

هواء دواليب بدل الأوكسجين في لبنان فهل تثقون باللقاح؟

عشية بدء المرحلة الثانية من إعادة الفتح التدريجي وفق تحديث استراتيجية مواجهة الكورونا التي أقرتها حكومة تصريف الأعمال ، أقفل عداد إصابات فيروس الكوفيد-19 على 351065 إصابة تراكمية و4257 حالة وفاة.

ومع وصول الدفعة الثانية من لقاح “فايزر” إلى لبنان برزَ اليوم تصريحٌ مهمٌّ وخطيرٌ للنائب الدكتور إسماعيل سكريّة.

ولأنّ الإعلام في لبنان مرتهن ومسيس ومُوجِّه للرأي العام وفق توجيهات أصحاب القرار فإن التعتيم الإعلامي على هذا التصريح بحد ذاته يطرح العديد من التساؤلات.

بداية، مَن هو الدكتور إسماعيل سكرية؟

طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، خريج الجامعة الأميركية، نائب سابق لنقيب أطباء لبنان، عضو المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، رئيس الهيئة الوطنية الصحية، مؤلف كتابيْ” الدواء مافيا أم أزمة نظام و الحق في الصحة في لبنان” وهو نائب في البرلمان اللبناني.

إذًا السيرة الذاتية العلمية والطبية والثقافية لهذا الرجل تجعل من رأيه واجبًا الأخذ به أو بالحدّ الأدنى الوقوف عنده وتحليله.

الدكتور سكرية صرّح للزميلة” نداء الوطن”: لقاح الكورونا يُخشى منه لأكثر من اعتبار واعتبار وأنا لن آخذ لقاح فايزر!!

هو قال أيضًا: ” أنا لا أجبر أحدًا على اللقاح أو عدم اللقاح بل أنا أبدي قلقي وحذري منه.. هناك فسادٌ صحيٌّ مستشرٍ في لبنان..ألاعيب شركات الأدوية كثيرة في لبنان…
لقد تقدمت بعدة إخبارات أمام القضاء اللبناني حول ملفات صحية تسببت بمقتل العديد من اللبنانيين منها قيام أحد المستشفيات الحكومية بضخّ هواء دواليب في الرئتين عوضًا عن الأوكسجين !!

سكرية تحدث أيضًا عن أحد أصدقائه الذي أخرج قريبه من المستشفى بعد أن نصحه بذلك أحد كبار المسؤولين العاملين في المستشفى بسبب شوائب نظام التنفس الاصطناعي ما قد يشكل تهديدًا على حياة المريض…

إذًا، هذا الرجل يعرف الكثير….
وهو دعا الناس فقط إلى المحافظة على التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة للوقاية من الكورونا..

وبعد…
قال سكرية: ” لن آخذ لقاح فايزر..من حقي أن أقلق…ومن حق الكثيرين أن يقلقوا…”

فلنفكرْ ولنحللْ…..

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى