الطقس

العاصفة Joyce … هذا موعد وصولها إلى لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة بخاصة الجبال وفي الداخل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الثلاثاء حيث يتأثر تدريجا بالمنخفض الجوي Joyce والذي يحمل معه أمطارا غزيرة وثلوجا ورياحا شديدة ويستمر حتى مساء الخميس حيث يتحول الى موجات من الصقيع.

الطقس المتوقع في لبنان: اليوم قليل الغيوم إجمالا وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة. الإثنين: غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خاصة الجبال وفي الداخل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم جزئيا وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة نهارا مع رياح ناشطة، يتحول تدريجيا بدءا من الظهر الى غائم مع أمطار متفرقة واحتمال تساقط حبات من البرد، تشتد غزارة الأمطار ليلا وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب الـ 70 كم/س، كما تتدنى درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويتساقط معها الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم إجمالا وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطارا غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 75 كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود الـ 3 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ1100 متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس الـ 800 متر إجمالا وما دون ذلك في بعض المناطق الداخلية والشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 20 درجة، فوق الجبال من 5 الى 17 درجة، الداخل من 5 الى 22 درجة.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى