أخبار محلية

حسن : حققنا الحلم… وعبد الصمد: القطاع الاعلامي هو اولوية في التلقيح

لفت وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن ، الى ان “هناك ارتياح وسعادة داخليّة عامرة لأنّ التوقيت معبّر خصوصاً أنّ الجائحة بدأت منذ سنة واليوم تحقّق اللقاح الموعود واستطاعت الحكومة رغم كلّ التحدّيات بدعم من الرؤساء الثلاثة تحقيق الحلم”.

إعلان

واعتبر حسن، اثر وصول الطائرة المحملة بأول دفعة من اللقاحات الى مطار بيروت، ان “المجتمع الدولي والأممي سيكون شريكاً معنا للوصول إلى الهدف المنشود ووصول باقي اللقاحات إلى لبنان”.

وراى حسن ان “الحلم تحقق بدعم شركائنا من البنك الدولي ومنظمة الصحة واليونيسف والأونروا وغيرهم وهذا إن دل على شيء فهو على مصداقية وزارة الصحة العامة والشفافية والتعاطي البنّاء مع المؤسسات الدولية والأممية وهي الشريك الأساسي لتحقيق الهدف”.

وقال حسن: “لكل من شكك وبث روح الهزيمة اقول ليس هناك من تهريب ولا اعتبارات سياسية او طائفية واللقاح سيصل الى كل مواطن”.

واعتبر حسن ان “هذه الخطوة اليوم هي ضمن مكافحة كورونا من دون أن ننسى التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والنظافة الشخصية وهذا الحلم تحقّق بدعم من شركائنا الدوليّين والأمميّين وهذا دليل على مصداقيّة وزارة الصحة”.

وشدد حسن على ان “الآن بدأ دور الاعلام للاجابة على كافة الاسئلة المتعلقة بلقاح كورونا وأخذ اللقاح أضمن بكثير من الاصابة بكورونا”.

بدورها قالت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد ان “اخذ اللقاح أضمن من مخاطر الفيروس والقطاع الاعلامي هو اولوية في التلقيح”.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى