متفرقات

ما هي أسباب وطرق علاج التعب المزمن ؟

كشف موقع “تايمز نيوز ناو” الهندي التخصصي عددا من الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بما يعرف بـ”متلازمة التعب المزمن”، وهي الشعور بالتعب طوال الوقت؛ إذ عرفه العلماء بأنه “اضطراب معقد” في خلايا الجسم يتميز بالشعور بالإرهاق الشديد يمكن أن يستمر حتى 6 أشهر على الأقل.

إعلان

وحسب الموقع، فقد أرجع العلماء أبرز أسباب “متلازمة التعب المزمن” الى سوء التغذية ونقص النشاط البدني ونمط الحياة الخاطئ وطرق العلاج. طارحا طرقا فعالة في التعامل معها.

ووفق الموقع، فان أهم الطرق التي يمكن ان نواجه بها “متلازمة التعب المزمن” النوم؛ فإذا لم يحصل الجسم على قسط كافٍ من النوم من المحتمل أن يصاب بالإرهاق والتعب، ناصحا الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم والارهاق بزيارة الطبيب إذا لزم الأمر، أو اتباع بعض النصائح البسيطة كتناول شاي الاسترخاء قبل النوم، والاستيقاظ والنوم في الوقت المناسب وتناول نظام غذائي يساعد على النوم جيدًا.

ومن الطرق الأخرى المهمة للتخلص من التعب المزمن تناول فيتامين “د” في النظام الغذائي والتعرض لوقت كاف للشمس لضمان الحصول على الجرعة اليومية من المغذيات التي تساعد في إدارة متلازمة التعب المزمن.

كما ينصح الموقع بتناول الطعام بطريقة صحيحة من خلال الحرص على الابتعاد عن الأطعمة الدهنية أو المقلية أو المصنعة أو السكرية الزائدة. بالاضافة الى ممارسة التمارين الرياضية لانها تساعد في بناء القوة والطاقة في الجسم بمرور الوقت؛ الأمر الذي يساعد في التخفيف والسيطرة على “متلازمة التعب المزمن”.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى