أخبار دولية

مجموعة كوماندوس موالية لأمريكا تقتحم عرسا سوريا والأهالي ينتفضون

طائرة أمريكية وهي تفرغ شحنة من الأسلحة داخل قاعدة الشدادي جنوب الحسكة

اقتحم مسلحو “كوماندوس” موالون للجيش الأمريكي، حفل عرس شعبي في قرية في محافظة الحسكة السورية، لاعتقال أحد الشبان، فقام سكان القرية بالتصدي لهم واعتقالهم وضربهم ضربا مبرحا ومصادرة أسلحتهم، قبل طردهم من القرية دون أسلحتهم، بعد تعهدهم بعدم القيام بمثل هذه الحركات مرة أخرى.

إعلان

ونقل مراسل “سبوتنيك” عن سكان قرية (مشيرفة علي الصالح/ 16 كم غربي مدينة الحسكة)، أنهم تصدوا لمجموعة مكونة من 10 مسلحين يتبعون لما يسمى “قوات الكومندوس” التابعة لتنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي،  اقتحموا القرية التابعة لبلدة تل مجدل مساء أمس الاحد (7 شباط/ فبراير)، في محاولة منهم لاعتقال أحد الأشخاص الفارين من التجنيد الإجباري في صفوف التنظيم.

سوريو الحسكة يستقبلون عاما بلا فرح مغادرين آخر متخما بالحصار والحرب

وتابعت المصادر أن الدورية المسلحة لم تحترم سكان القرية، فبعد اقتحامهم لمدرستها التي يقطن فيها عدد من الأسر المهجرة من محافظة حلب بحثاً عن الشخص الفار، قامت باقتحام حفلة عرس أحد أبناء القرية حيث كان جميع سكان القرية يحتفلون.

وأوضحت المصادر أن المسلحين العشرة قاموا باقتحام حفلة العرس وفتحوا نار أسلحتهم بشكل كثيف في محاولة لإرهاب المشاركين في العرس وفق المصادر، وهو ما لم يحصل على ما يبدو، إذ هب الحضور والمعازيم بالهجوم على المسلحين بالعصي والحجارة وضربهم ضربا مبرحا، ومن ثم اعتقالهم جميعا ومصادرة أسلحتهم.

وبينت المصادر أنه، وبعد تدخل كبار القرية ووجهائها، قبل المعازيم بإخلاء سبيل مسلحي (الكوماندوس) العشرة، والاكتفاء بمصادرة أسلحتهم بعد تعهدهم بألا يعودوا إلى مثل هذه الحركات مجددا.

وتشهد القرية اليوم (الاثنين 8 شباط/ فبراير) حالة من الاستنفار والتأهب من سكان وشبان القرية وجميعهم من أبناء عشيرة (البو شيخ – قبيلة البكارة العربية) استعداداً منهم لأي طارئ أو اقتحام للقرية من قبل مسلحي التنظيم.

وفي دير الزور قالت مصادر أهلية لمراسل “سبوتنيك” بالحسكة أن توترا يسود بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي  جراء تعرض أحد المدنيين للضرب من قبل أحد حواجز تنظيم “قسد” ما أدى لإصابته بجروح متوسطة، حيث قام سكان البلدة بقطع الطرقات والتظاهر ضد ممارسات التنظيم والتوعد بضرب الأشخاص الذين تسببوا بإصابة الشاب.

وتابعت المصادر أن عناصر تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي قامت على إثرها بفرض طوق أمني اليوم الاثنين 8 شباط / فبراير، حول المنطقة ونشر عربات مصفحة ومنع الدخول والخروج من البلدة.

أعلان
المصدر
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى