متفرقات

رابطة طلاب لبنان عقدت مؤتمرها التأسيسي الاول: حقوق الطلاب خط أحمر

عقدت رابطة طلاب لبنان برئاسة عمر هرموش المؤتمر التأسيسي الاول للرابطة في حضور مجالس إدارات لجانها الموزعة على كل المناطق والمحافظات (بيروت – عكار – طرابلس – الضنية – البداوي والمنية – البقاع الأوسط – البقاع الشمالي الهرمل – البقاع الغربي – جبل لبنان الجنوبي – صيدا).
وأشار بيان للرابطة انه “تم في البدء التعريف عن الرابطة منذ تأسيسها حتى اليوم وعن نشاطاتها القائمة سابقا منذ عام 2015 حتى الآن. كم تم مناقشة العديد من الأمور التربوية التي ستعمل عليها الرابطة بلجانها كافة، متخذين تدابير الأوضاع الصحية للجميع”.

إعلان

كما عرضت الرابطة المشاكل التي تواجه الطلاب “ووضعت بعض الحلول نصب أعينها”، مؤكدة أنها ستقف إلى جانب جميع الطلاب وحقوقهم ولن تسمح لأحد المساس بهم”.

وأعلن رئيس الرابطة عمر هرموش “الإلتزام بالاضراب التحذيري ردا على قرار وزير التربية والتعليم العالي بتكثيف الدراسة وزيادة عدد ساعات التعليم إلى 7 ساعات تعليمية وإضافة يوم تعليمي بحيث يصبح عدد أيام الدراسة 6 أيام مع تكثيف الدروس”.

واعتبر هرموش أن اتخاذ هكذا القرار “يشكل كارثة كبرى، فهو يرهق الاساتذة من جهة ويزيد من معاناة الاهالي والطلاب من جهة ثانية، فالطلاب ليسوا مكسر عصا ووضعهم الصحي والنفسي ليس لعبة بيد الوزير ولا القيمين على الموضوع التعليمي في الوزارة. ولا توجد الإمكانيات اللازمة لاعتماد هكذا قرار في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها وطننا الحبيب”.

وأكد هرموش وقوف الرابطة “مع اهلها، طلابا وأساتذة، وقال:”سنكون معكم اينما كنتم واينما ذهبتم، فأنتم بناة المستقبل وحقوق الطلاب خط احمر لا يمكن التعرض لها من قبل أي شخص مهما علا شأنه”.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى