أخبار دولية

ماكرون يهاجم شركة أدوية ويعلن عدم جدوى لقاحها ضد كورونا

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى أن لقاح “أسترازينيكا” البريطاني ضد كورونا غير فعال على ما يبدو بالنسبة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما.

ونقلت قناة “فرنسا 24” الفرنسية تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون الذي قال إن “المعلومات قليلة للغاية عن اللقاح الذي طورته الشركة البريطانية-السويدية بالاشتراك مع جامعة أكسفورد”.

وأضاف ماكرون قائلا “نعتقد اليوم أنه غير فعال تقريبا بالنسبة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم فوق 65 عاما”.

وتابع ماكرون قائلا “ما يمكنني قوله لكم اليوم رسميا هو أن النتائج الأولية لدينا غير مشجعة بالنسبة لمن تبلغ أعمارهم ما بين 60 و65 عاما وما فوق في ما يتعلق بأسترازينيكا”.

كما انتقد ماكرون استراتيجية بريطانيا في التطعيم القائمة على إطالة المدة بين أول وثاني جرعة بهدف تحصين أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مشيرا أن “الهدف ليس منح أكبر عدد ممكن من الناس الجرعة الأولى”.

وأردف ماكرون “عندما تقول جميع هيئات الصحة والجهات المصنّعة أنه عليك التطعيم بجرعتين لا تتجاوز المدة بينهما 28 يوما ليكون اللقاح فعالا، كما هو الحال مع فايزر/بايونتيك، وتكون هناك دول تقوم استراتيجيتها في اللقاحات على توفير جرعة واحدة فقط، فلا أعتقد أن الأمر جدي تماما”.

وأثارت شركة أسترازينيكا غضب الاتحاد الأوروبي بعدما حذّرت من أنها لن تتمكن من إيصال أكثر من جزء من الجرعات التي كان التكتل ينتظرها فور إقرار اللقاح.

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى