أخبار دولية

اتهام إسرائيلي للإمارات بزيادة حالات كورونا يثير غضب أبوظبي

أبدت الإمارات امتعاضها من “إسرائيل”؛ بعدما ألقت مسؤولة صحية باللوم عليها عند حديثها عن سبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، ما دفع لدولة الاحتلال للاعتذار.

إعلان

وكانت رئيسة الصحة العامة في وزارة الصحة شارون ألروي بريس، أشارت في اجتماع مع مديري المستشفيات إلى أنّ “عدد الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم في أسبوعين من السلام مع دبي أكثر من 70 عاماً من الحروب”.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، فسّر المسؤولون الإماراتيون كلام ألروي بريس على أنه اتهام بأن الإمارات مسؤولة عن ارتفاع معدل الإصابة في “إسرائيل”، معربين عن دهشتهم من أن يدلي مسؤول صحي بمثل هذه المصطلحات.

وعقب الامتعاض الإماراتي اعتذر مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن هذه التصريحات، بعد اتصالات مع مسؤولين إماراتيين، بحسب ما نقل الموقع عن موقعي “والا” و”واينت” العبريين.

بدورها سبق لقناة “13 الإسرائيلية” أن تحدثت عن تشخيص “إصابة 900 إسرائيلي عادوا من الإمارات بفيروس كورونا، منذ ديسمبر الماضي، ما أدى إلى إصابة  ما يقدر بـ4000 مخالط في إسرائيل”.

وتعتبر الرحلات الجوية المباشرة إحدى الثمار الرئيسية لاتفاق التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات، علماً أنّ نحو 130 ألف سائح إسرائيلي سافر إلى دبي، منذ ديسمبر 2020.

ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في “إسرائيل” إلى 622 ألفاً، مع تسجيل 4605 حالات وفاة منذ بدء انتشار الوباء.

وقبل أسبوع، أعلنت حكومة دبي أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تم إغلاق نحو 20 منشأة سياحية بسبب مخالفات بشأن مواجهة الوباء، كما تم توجيه جميع المستشفيات بتعليق جميع العمليات الجراحية الاختيارية حتى 19 فبراير المقبل؛ بسبب تزايد انتشار الفيروس التاجي.

يذكر أن الإمارات ما زالت تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد هي الأكثر خليجياً، وبحسب الإحصاءات الرسمية بلغت آخر حصيلة لعدد الإصابات الكلي 297.014 إصابة، شفي منها 269.999 حالة، فيما توفي من جراء الفيروس 826 حالة.

أعلان
المصدر
الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى