صحة

اللقاح الروسي في طريقه الى فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية توصلها لاتفاق مع الجانب الروسي لشراء اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا على دفعات ومن المتوقع ان تصل أولى الدفعات في اجل أقصاه أسبوع بعد حل التعقيدات الإدارية التي عطلت وصول الجرعات هذا الأسبوع.

و تراهن فلسطين على اللقاح الروسي لتطعيم ما لا يقل عن 50 الف مواطن قبل حلول مارس/اذار من هذا العام على ان تكون الأولية للطاقم الطبي و الشبه الطبي و الأمنيين .

و قال سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبدالحفيظ نوفل ان جرعة مجانية نأمل 5000 الجانب الروسي وافق على ارسال أن تصل مع نهاية هذا الاسبوع و شدد ياسر بوزية مدير الصحة العامة صلب وزارة الصحة الفلسطينية ان اللقاح الروسي معتد من قبل منظمة الصحة العالمية التي صادقت عليه بعد مروره بكل مراحل الاختبار مشددا على ان العمل جاري داخل الوزارة على قدم و ساق لتطعيم اكبر قدر ممكن من المواطنين في مدة وجيزة .

وقال ذات المسؤول إنه تم قبول عضوية فلسطين في آلية في 20 كوفاكس،ما سيمكن البلاد من الحصول علىما كوفاكس… ما سيمكن البلاد من الحصول علىما يكفي المائة من السكان في الضفة الغربية وقطاع غزة من اللقاحات على نفقة منظمة الصحة العالمية،على ان تتكفل السلطة الفلسطينية بتغطية تكلفته الباقي.

و تراهن وزارة الصحة الفلسطينية على وعي المواطنين بالضفة الغربية للتسجيل في قوائم التطعيم و ذلك للتسريع في عودة الحياة الطبيعية الى مجاريها بعد اشهر من الإجراءات الصحية المشددة لتطويق الفيروس الذي شل الاقتصاد العالمي و ساهم في تردي الأوضاع الاجتماعية في جل البلدان .

أعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى