متفرقات

سوار ذكي يكشف الحاله النفسيه للموظفين

للوهلة الأولى ، يمكن أن تظن ان معصم السيليكون هذا يتتبع معدل ضربات قلبك أثناء ممارسة الرياضة.
غير أن هذه التكنولوجيا القابلة للارتداء ، والتي تسمى Moodbeam ، ليست موجودة لمراقبة صحتك الجسدية. بل انها تسمح لصاحب العمل بتتبع حالتك النفسيه.
تحتوي الأداة ، التي ترتبط بتطبيق الهاتف المحمول وواجهة الويب ، على زرين ، أحدهما أصفر والآخر أزرق. و الفكرة هي أن تضغط على الأصفر إذا كنت تشعر بالسعادة ، والأزرق إذا كنت حزينًا.

يستهدف هذا السوار الشركات التي ترغب في مراقبة رفاهية الموظفين الذين يعملون من المنزل ، والفكرة هي تشجيع الموظفين على ارتداء سوار المعصم و يمكنهم قول لا أو نعم ، والضغط على الزر ذي الصلة كما يرونه مناسبًا طوال ايام أسبوع العمل.
كما يمكن للمدراء بعد ذلك عرض لوحة معلومات عبر الإنترنت لمعرفة كيف يشعر العمال وكيف يتعاملون معها. مع عدم قدرة الرؤساء على تسجيل الوصول جسديًا مع فريقهم ، ويأمل Moodbeam على سد هكذا فجوة في ميادين العمل المختلفه.
وتقول Christina Colmer الشريكة المؤسسة لمودبيمMoodeam “تحاول الشركات البقاء على اتصال مع موظفيها. ويمكنهم هنا أن يسألوا 500 شخص: هل أنتم بحالة جيدة؟ دون أن يضطروا للاتصال بهم هاتفيا”.
وقد قامت إحدى شركات الأغذية بتجربة هذه التقنية خلال الأسابيع الأخيرة. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة :”كانت وسيلة مفيدة في خلق الإحساس بالانتماء للفريق بالرغم من عدم قدرتنا على أن نجتمع معاً في مكان واحد”..

المصدر
bbc news

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى