كورونا

إغلاق الجامعة اللبنانية اعتبارا من 15 كانون الثاني بسبب كورونا

وجه رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، كتاباً إلى عمداء ومدراء الكليات والمعاهد، طلب فيه منهم انجاز المعاملات كافة قبل 15 كانون الثاني 2021، موعد بدء تنفيذ لاغلاق التام حتى مطلع شباط المقبل، وجاء في الكتاب:

بناء على كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء رقم 3/ م ص تاريخ 5/1/2021 والذي تضمن قرار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الرامي إلى فرض الإغلاق الكامل تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للدفاع، اعتباراً من صباح يوم الخميس 7/1/2021 وحتى صباح يوم الاثنين الموافق في 1/2/2021، وحيث أن هذا الإغلاق هو الغاية التي سعى إليها هذا القرار وذلك بغاية الحد من انتشار وباء كورونا، وأنه في سبيل تسهيل مصالح المواطنين أجاز استثناء من قاعدة الإغلاق العام أن تؤمن الإدارات العامة والمؤسسات العامة حضوراً لا يتجاوز الـ 25 %

وحيث أنه ورد إلى رئاسة الجامعة معلومات عن حصول حالات عدوى طالت بعض الطلاب والأساتذة والموظفين نتيجة لمخالطتهم مصابين خلال عطلة الأعياد، جعلت من الواجب التقيدّ بالإغلاق الكامل عملاً بكتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

لذلك وحرصاً على حفظ مؤسسة الجامعة اللبنانية وطلابها والعاملين فيها، وتنفيذاً للإغلاق الكامل يطلب من العاملين في الجامعة اللبنانية التقيّد بما يأتي:

1- على الأساتذة والموظفين والطلاب الذين خالطوا أشخاصاً مصابين وكانت نتيجة فحوصاتهم إيجابية، أن يبلغوا عميد الوحدة أو مدير الفرع أو أمين السر العام أو رئيس المصلحة الإدارية المشتركة، مع تحديد زمن المخالطة ورقم الهاتف. وعلى العمداء رفع تقرير يومي إلى رئيس الجامعة حول المصابين وحالتهم.

2- تنجز كافة المعاملات العائدة للطلاب العالقة في الإدارة المركزية أو في الوحدات والفروع والمراكز ويصار إلى الاتصال بالطلبة وتسليمهم هذه المعاملات أو إبلاغهم بمصيرها. كما تنجز كافة المعاملات المالية والإدارية بما فيها المعاملات المالية التي يتوجب إنجازها شهرياً لتسديد التعويضات والرواتب والمستحقات، وأن يصار إلى إنجازها بخلال الفترة الممتدة من 11/1/2021 وحتى 14/1/2021 مع التشدد بالإلتزام بالمعايير الصحية.h

3- ينفّذ كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء القاضي بالإغلاق الكامل اعتباراً من 15/1/2021 وحتى نهاية فترة الإغلاق المحددة في هذا الكتاب. وتتوقف بخلال هذه الفترة الأعمال الحضورية وتستمر الأعمال التعليمية والإدارية من بعد. ويطلب من الجميع التزام منازلهم طيلة هذه الفترة.

4- تستمر الأعمال كالمعتاد في مختبرات البيولوجيا الجزيئية في الحدت وطرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى