أخبار محلية

المفتي عبد الله :الحوار الوطني نافذة للحل

اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله خلال تصريح في دار الإفتاء الجعفري في صور بحضور عدد من القيادات الروحية وفعاليات: ان الحل في لبنان هو بإعادة فتح باب الحوار الوطني الذي يشكل الان نافذة للحل الشامل ورسم صورة جديدة لهذا الوطن الذي يتخبط في عقليات طائفية ومذهبية وحزبية توزع على اساسها مقدرات الوطن ووظائف الدولة.
وأضاف :يجب أن يخرج لبنان من عقلية الطائفة او الأفراد انهم يملكون الوطن وان لهم الحق المكتسب والمكرس في هذه الوظيفة او ذلك المنصب إلى عقلية الوطن الذي يعيش فيه الجميع كمواطنين من درجة واحدة وان لا يتلطى البعض خلف متراس الخوف والوهن والاحباط والوجود لان لا أحد في لبنان يسعى للقضاء على طائفة او على حزب ليفوز لوحده بكامل الوطن وهذا الامر قد جرب خلال الحرب الأهلية وبعدها خرج الجميع خاسر لا يملكون الا ما تبقى من بلد ولا نزال نعيش آثار سلبياته إلى هذا اليوم.
ورأى المفتي عبدالله ان التخبط في تشكيل الحكومة هو نتاج العقلية التي تسيطر على لبنان
وان معالجة الانهيار الاقتصادي ومواجهة الازمة الصحية واجب وطني يبدأ من تشكيل الحكومة لاننا بتنا نخاف على بقاء وجود الدولة.
واشار ان لبنان يحفظ بالوحدة والتفاهم والتعايش وليس بغلبة طرف على آخر.
وطالب المفتي عبد الله القوى الأمنية بوضع حد للتفلت الأمني الاسواق السوداء التي لم تعد بالغرف السوداء إنما باتت في واضح النهار وابر زها المتاجرة بالدولار على الطرقات وفي الساحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى