أخبار محلية

وزير الصحة: لتتحمل المستشفيات الخاصة مسؤولياتها تجاه مرضى كورونا

شدد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، على ضرورة أن تتحمل المستشفيات الخاصة مسؤولياتها وتفتح أقساماً لمرضى كورونا، معلناً استعداد الوزارة لعقد عمل تشاركي معها في الأجهزة التي وصلتها.

وعن عدم استقبال أي من المستشفيات الخاصة في كسروان مرضى كورونا، أكد أن “الموضوع سَيُبت قبل يوم الاثنين المقبل ونحن على تواصل معها بطريقة فعالة وإيجابية، ولن نتراجع عن اتخاذ التدابير اللازمة والملزمة لكل المستشفيات”.

كلام حسن جاء خلال حملة الفحوص الميدانية التي تقوم بها فرق تابعة للوزارة في الملعب البلدي في جونية، واطلع على كيفية إجراء فحوص الـPCR التي يجريها فريق من الترصد الوبائي لمخالطي حالات كورونا مثبتة ومن لديهم أعراض مرضية.

وأعلن “استمرار مواكبة وزارة الصحة في المناطق كافة منذ عشرة أشهر وقيامها بحملات ميدانية بهدف إيصال رسالة توعية للمواطنين”، مشيراً إلى أنه “في المناطق التي تحتوي على عدد محدد من الاصابات تؤخذ عينات من المخالطين والجوار لحصر الوباء، أما في المناطق التي تحتوي على تفش أكبر فنعمل على أخذ عينات مع إضافة antigene وantibody لتقويم الاصابات من دون أعراض مسجلة في المجتمع اللبناني”.

وأضاف “نحن مستمرون في واجباتنا ونطلب من المواطنين الحزم في اتخاذ الاجراءات الوقائية، لأنه من الواضح على طريقنا اليوم أن حركة السير كثيفة وليس هناك من انضباط في المفرد والمزدوج”.

وذكر الوزير حسن أن “هناك 10 فرق من الترصد و4 فرق من متطوعي الهيئة الصحية تعمل اليوم في الضاحية وجبل لبنان والجنوب، بالاضافة إلى 4 فرق في البقاع والشمال، وسنبقى على نفس الوتيرة مع إمكان رفع عدد الفحوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com