أخبار محلية

بالفيديو | 7 ثوان من العناق بين تيمم ومحمد بن سلمان … وهذه السيارة التي تجولا فيها في منطقة العلا

حينما هبطت طائرة أمير قطر في مطار العلا، وعند سلمها وقف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مستعدا للحظة استقبال تاريخية بكل المقاييس فالضيف استثنائي.

نزل الأمير تميم بن حمد ووقف لبرهة يفكر هل يلتزم بقيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها كورونا ويكتفي بوضع يده على صدره مرحبا؟ أم يعانق الأمير السعودي وينهي فترة تباعد سياسي استمرت ثلاث سنوات ونصف السنة.

البروتوكولات تقتضي أن يفتح المستقبل ذراعيه للضيف، لكن بالمقابل لا يجوز لمن هو أدنى منصبا وأصغر عمرا أن يبادر إلى مثل هذه الخطوة، خاصة وأنه يعرف عن الأمير محمد بن سلمان خجله.

كسر الأميران هذه الطقوس وفتحا ذراعيهما لبعضهما متحديا كورونا ومضيا في عناق حار استمر سبع ثوان.

يشار ألى ان محمد بن سلمان لم يمد يده أو يعانق أيا من الضيوف الذين استقبلهم قي المطار اليوم قبل وصول أمير قطر وهم  نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ونائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم نائب، وولي عهد عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وأمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح.  

من جهة ثانية :

تداولت وسائل الإعلام صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتجول بسيارة يقودها في محافظة العلا وبصحبته أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد.

والسيارة التي تم تداولها من نوع “لكزس LX” وحسب الموقع الرسمي للشركة المصنعة للسيارة فإن السعر الأدنى لها يبلغ 86 ألف دولار، علما أن السعر يختلف حسب المواصفات التي تضاف إلى السيارة نزولا عند رغبة المشتري.

وأجرت “لكزس” تحديثات على نسخة 2021 من طراز LX، ومنها توفير إطارات بقياس أكبر يصل لـ21 بوصة، مع توفير نسخ من الطراز تشمل ثلاثة صفوف من المقاعد بداخله.

وتوفر لكزس من طراز LX لعام 2021، فئتين للبيع بالأسواق بتكلفة مختلفة، الفئة الافتتاحية ستتوفر باسم LX570 TWO ROW، وهي الفئة المزودة بصفين فقط من المقاعد، وتطرح بتكلفة 88.300 دولار، وأعلى فئة من الطراز هي LX570 THREE ROW المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد، وتطرح بتكلفة 92.875 دولارا.

وتتميز سيارات الأمير محمد بن سلمان بالفخامة إذ تجمع بين الشكل الخارجي الأنيق وكذلك الأداء القوي والانسيابي.

المصدر
RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى