أخبار محلية

خريس: مشروع الدولة القوية الموحدة هو خارطة طريق للحلول الناجحة

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس، أن “مشروع الدولة القوية الموحدة المتوافقة على القضايا المصيرية هو خارطة طريق للحلول الناجحة التي تؤسس لقانون انتخابي عصري يخرج لبنان من أزمته السياسية”.

وفي تصريح له من مكتبه في صور، تمنّى خريس ان “يخلص الجميع للوطن في العام الجديد، وأن تكون جميع المشاريع المقبلة مشاريع لبناء وطن حقيقي تستطيع عجلة بناء المؤسسات الدستورية أن تسير بعيداً عن المنكافات المذهبية والحصص الطائفية”.

واشار خريس إلى “التزام حركة امل، منذ تأسيسها، نهج العقيدة الإسلامية وفكر الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي عمل على نهضة لبنان وقوته ومناعته، لان المقاومة انطلقت عندما تخلت الدولة عن مسؤولياتها الوطنية في الدفاع عن الجنوب الذي كان ريشة في مهب رياح الاطماع الصهيونية ولا تزال تلك الاطماع تظهر يوميا بالتعديات والخروقات اليومية”.

وشدد خريس على ديمومة العمل رغم الصعاب والحصار الاقتصادي والتهديدات الأمنية المتكررة، مضيفاً بأن “الرئيس نبيه بري يحرص على اقرار المشاريع وعقد جلسات اللجان لمناقشة مزيد من المشاريع التي تؤكد المحافظة على لبنان كيان قائم ودائم في مواجهة الطموحات التقسيمة والتفتيتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى