متفرقات

محافظ بيروت أضاء شجرة الميلاد في المرفأ

 أضاء محافظ بيروت القاضي مروان عبود، مساء اليوم، شجرة الميلاد في مرفأ بيروت بمبادرة من مؤسسة “الانماء الشامل”، وزينت بصور وأسماء الشهداء الذين سقطوا في انفجار 4 آب، في حضور عدد من أهاليهم والجرحى، وسط حال من التأثر. 

وأحيت الحفل جوقة كورال الفيحاء التي تضم شبانا وشابات من كل المناطق، فقدمت أغاني وأناشيد وطنية وميلادية تحية منها إلى أرواح ضحايا انفجار المرفأ.

بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء، تحدثت عريفة الاحتفال الإعلامية باتريسيا سماحة فقالت: “منذ 4 أشهر، ماتت أجزاء منا، وما أصعب أن تكون مقتولا ومجروحا من أجل ذنب لم تقترفه”.

عبود
من جهته، حيا عبود “أهالي الشهداء والجرحى”، مؤكدا “وقوفه بجانبهم وبأنه يتفهم مشاعرهم جيدا”، لافتا إلى أنه “يشعر بالحزن الشديد كلما وقع بصره على المرفأ ويصلي دائما لأرواحهم”، وقال: “إن الأسماء التي وضعت على الشجرة محفورة في قلوبنا وفي ضمير كل من لم يقم بواجباته ليحول دون وقوع الكارثة”. 

وتوجه الى الاهالي بالقول: “أولادكم وأبناؤكم وإخوتكم سيرسمون مستقبل هذا البلد، فرغم أنهم ليسوا معنا بالجسد، إلا أن ذكراهم ستظل ترافقنا أبدا”.

أضاف: “منذ الأسبوع الأول بعد الانفجار، تشاورت مع أعضاء المجلس البلدي وتم التوصل إلى قرار بإنشاء نصب يخلد ذكر الشهداء في ذلك المكان، لان ذكراهم يجب ألا تمحى لا من قلوبنا ولا عن جبين هذا الوطن”.

وختم: “إن الوقت ليس للكلام، بل للصلاة والتأمل والوقوف بجانب اهالي الضحايا بالفعل لا بالقول”.

المصدر
الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى