نشاطات

دار ناريمان تنظم أمسية شعرية للشاعر حبيب يونس

أقامت دار ناريمان للنشر مساء أمس الأربعاء 15 كانون الأول 2020, أمسية للشاعر حبيب يونس في مقهى الأونيكس الصالحية، بحضور نخبة من أهل الأدب والفكر والشعر وعشاق القصيدة الذين يضرمون في أضلع الشتاء الباردة نبض المحبة لتكون ملاذا للقصيدة وحضنا يقيها برد الهجران..

وكما جميع أمسيات دار ناريمان افتتحتها ناريمان علوش مرحّبة بالحضور والمشاركين داعية مقدّمة الحفل الإعلامية ريما حمدان إلى المنبر حيث أضاءت سماء الشعر بتقديمها المهني العالي ولغتها المنمّقة بالصدق والمحبة ومتانة التعبير. وبسياسةٍ محترفة جميلة زفت الشاعر حبيب يونس إلى قصيدته ليعتّق في ذاكرة الصدى خمرة بوحه ويطبع علي جبين المدى صلاة الضوء.

أما الفنان الشامل أحمد دهيني فقد وشوشت معزوفاته مقامات الليل فأوقدت فيها أمنيات العاشقين وأشعل في عمر الأغنيات زمن الفن الجميل.وفي ختام الأمسية قدّمت الفنانة التشكيلية رجاء نيكولاس لوحتها للشاعر يونس حيث رسمتها بريشة قلبها واحساسها ومحبتها الكبيرة له معبّرة عن كل تفصيل لونيّ يرسم حكايا ملامحه ومعانيها.. لوحة أكثر من ساحرة وجميلة..

كما كان لأهل الثقافة جلسة حوارية بعد الأمسية حيث فرشوا مائدة النقاش حول مختلف المواضيع المهمة سياسيا على صعيد عالمي. دامت القصائد في قلوبكم مشتعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى