أخبار محلية

مرتضى: نحن بأمسّ الحاجة لتعزيز الروح الثقافية والتواصل الاجتماعي بين افراد المجتمع اللبناني

اكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال د. عباس مرتضى انه “يجب علينا ان نعزّز ونفعّل الدور الثقافي خصوصا في منطقة البقاع الغنية بالمثقفين والادباء والمفكرين والخبراء والمبدعين في كل المجالات، بالرغم من سنين الحرمان في المنطقة التي حرمتها الكثير من حقوقها”.

وخلال استقباله وفداً من منبر لبنان الثقافي في منزله في تمنين، قال مرتضى “نحن بأمسّ الحاجة لتعزيز الروح الثقافية والتواصل الاجتماعي بين افراد المجتمع اللبناني ونشر المنتديات الثقافية في هذه المنطقة، حتى لا تبقى مظلومة، وهي التي خرّجت الادمغة والعلماء. علينا ان نسعى لتعزيز الروح الثقافية ونلقي الضوء على حقيقة هذه المنطقة لانها غنية بالعطاء دون مقابل.”

بدوره الدكتور وشاح فرج تحدث باسم المنبر وقال “ان دور هذا المنبر الثقافي يقوم على اغناء الحياة الثقافية وتعميمها على المجتمع، ووضع خطة مستقبلية تقوم على الاشتراك مع ناشطين ثقافيين محليين ودوليين، واقامة الندوات والمؤتمرات وورش التدريب، ما من شأنه أن يشكل حراكًا فكرياً في المشهد الثقافي، ويعيد دور المثقف في صناعة القرار والتأثير على المجتمع ومدّ جسور الثقة بين المنتديات الادبية والثقافية المختلفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى