متفرقات

محافظ الجنوب يلتقي الشبكة المدرسية في الزهراني واتحاد البلديات

محافظ الجنوب يلتقي الشبكة المدرسية في الزهراني بحضور رئيس إتحاد بلديات ساحل الزهراني ورؤساء بلديات والمنطقة التربوية في الجنوب

عقد في محافظة لبنان الجنوبي لقاءً موسعا ضم محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ومنسق عام الشبكة المدرسية في لبنان نبيل بواب إضافة إلى منسق الشبكة المدرسية في منطقة الزهراني حيدر خليفة وأعضاء الشبكة ورؤساء بلديات منطقة ساحل الزهراني .

خصص اللقاء لمناقشة الأوضاع الصحية في المدارس ودور البلديات في مؤازة إدارات المارس في هذا المجال .
استهل اللقاء بكلمة لمحافظ الجنوب منصور ضو عرض فيها الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد لا سيما في ظل تزايد الإصابات من جائحة كوفيد 19 ، وأثنى ضو على الجهود التي تبذلها إتحادات البلديات والبلديات والمدارس والثانويات للحد من إنتشار وتفشي الوباء . وأضاف نمر بأوضاع صعبة لا سيما على مستوى موازنات البلديات بحيث لا يوجد أي باب في البلديات للدعم المادي في مواجهة الجائحة ، وقال تحدثت مع معالي وزير الداخلية بهذا الخصوص إلا أن الأمور مازالت معقدة لا سيما في ظل معاناة البلديات ماديا .
وختم ضو سنتعاون جميعا لإيجاد مخارج قانونية في مجال تأمين الدعم .

محافظ الجنوب يلتقي الشبكة المدرسية في الزهراني واتحاد البلديات


بدوره رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس قال : نشكر سعادة محافظ الجنوب على إيلاه الشأن التربوي الإهتمام كذلك توجه بالشكر من رؤساء البلديات لتعاونهم قدر المستطاع مع إدارة الثانويات والمدارس ، وحيا عباس دور مديري المدارس والثانوية على الجهود المضاعفة التي يبذلونها لمواجهة كورونا في ظل أوضاع صعبة تربويا وإجتماعيا وتقنيا .

وابلغ الحضور بالجهود التي تبذلها رئيسة لجنة التربية النيابية لجهة إنقاذ العام الدراسي والسير بخطوات مدروسة .
وختم عباس رغم الصعوبات لن نتراجع عن تقديم ما يمكننا تقديمه تعليميا وتوعويا .


كذلك تحدث رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر قائلا : بمجرد أننا نلتقي اليوم لمناقشة أوضاع المدارس على المستوى الصحي وبحضور البلديات فهذا يسجل إيجابا ، وتوجه مطر بالشكر من محافظ الجنوب لرعايته هذا اللقاء وللمنطقة التربوية بشخص رئيسها باسم عباس ولجنة الشبكة المدرسية .

وشدد مطر على ضرورة ان يخرج اللقاء بخطوات عملانية على مستوى التنسيق والتعاون بين البلديات والشبكة المدرسية ، من أجل وضع خطوات تساهم في تعزيز الآمان الصحي للتلامذة والمعلمين والأهل .

ولفت مطر إلى ضرورة الإستفادة من الجمعيات والأندية لتكون شريكا في دفع الخطر خصوصا الجمعيات التي لديها إمكانات مادية وتقنية في هذا المجال .

محافظ الجنوب يلتقي الشبكة المدرسية في الزهراني واتحاد البلديات


أما منسق الشبكة المدرسية في الزهراني حيدر خليفة قال : نراهن كثيرا على هذا اللقاء ، لأن مؤشر جدي للتعاون ، وعرض خليفة مجموعة من النقاط المتعلقة بالبلديات ودورها في دعم العودة للمدارس أبرزها : الدعم المادي لتأمين إحتياجات التعقيم ، ووسائل الوقاية و ضبط عملية الباص ونقل التلامذة وفقا لما نص عليه قرار وزارة الداخلية لجهة عدد الركاب في وسيلة النقل .

واعتبر خليفة ان دخول المنظمات الدولية والجمعيات كاالصليب الأحمر مع إحترامنا لدورهم بهدف التوعية فإن ذلك لا يساهم في تعزيز سبل الوقاية فالتوعية نحن نقوم بها ومن أجدر من المعلمين بالتوعية ، وقال : نحن نريد معدات ووسائل هذا ما نريده بصراحة .

وكان لعدد من أعضاء الشبكة المدرسية مداخلات وإقتراحات تم تدوينها ليصار إلى دراستها فيما بعد .

وفي نهاية اللقاء ، تم الإتفاق على أن يبدأ رؤساء البلديات بعقد إجتماعات مع مديري الثانويات والمدارس في البلدات لصيار إلى وع خطة تعالج كافة المشكلات التي تواجه المدارس ، وابدى رؤساء البلديات خلال الإجتماع حرصهم وتعاونهم ومسؤوليتهم رغم الظروف الصعبة . كذلك سيقوم رؤساء البلديات إعتبارا من يوم الإثنين بإستلام كميات جيدة من الوسائل وأدوات التعقيم من إتحاد البلديات وسيقومون بتقديمها إلى المدارس والثانوية كخطوة تنسيقة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى