أخبار البلديات
أخر الأخبار

السعودي تابع سير عملية رفع النفايات من صيدا

 تابع رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي سير عملية رفع النفايات من صيدا وبلدات الإتحاد، والسعي لإقناع عمال معمل فرز النفايات للعودة إلى العمل.

واكد السعودي ان “البلدية تعمل على مساعدة إدارة المعمل والعمال، للتوصل إلى أن تدفع لهم الدولة على سعر الصرف الرسمي المعتمد 3900 أسوة بزملائهم العاملين في بيروت”.

وقال: “سنستكمل لقاءاتنا مطلع الاسبوع المقبل مع جمعية المصارف ورئاسة مجلس الوزراء، بعدما التقينا وزير المالية غازي وزني لنلتقي بعدها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بعد عودته من السفر، لنصل إلى حل الأمور بالتعاون مع كل الأطراف المعنية”.

وأمل السعودي “أن تؤدي المباحثات مع إدارة الشركة والعمال الى فك إضرابهم”، مؤكدا “اننا نعمل جميعا ونتساعد مع القوى الأمنية لحل الموضوع ويعود العمال إلى عملهم”.

وكانت الآليات التابعة لشركة ntcc بدأت صباح اليوم، برفع النفايات المتراكمة في الحاويات على مدى اربعة ايام من شوارع صيدا وأحيائها، نتيجة رفض استقبال عمال معمل فرز النفايات لاي شاحنة نفايات، للمطالبة بتحسين رواتبهم، في وقت كان فتح العمال ليلا وبالتراضي بوابة المعمل، غير انهم اعلنوا انه على الرغم من فتح البوابة وبدء ادخال الشاحنات، الا انهم ما زالوا متوقفين عن العمل مع مواصلة اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم.

من جهة ثانية، حضر ممثلو العمال: خالد عكرة، سعد الدين السبع أعين وحسن حجازي صباح اليوم إلى مخفر صيدا الجديدة اثر استدعائهم للتحقيق معهم على خلفية تصاريحهم لوسائل الإعلام.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى