أخبار البلديات

ازمة النفايات في صيدا تتفاعل والسعودي طلب صرف مستحقات معمل سينيق على سعر 3900

 

وطنية – صيدا – كشف رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، عن “اجتماع حصل يوم امس مع وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني، للبحث في ازمة اضراب عمال معمل فرز النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوب صيدا، وما نتج عنها من تراكم للنفايات في احياء وشوارع المدينة نتيجة توقفهم عن العمل”.

ولفت السعودي في تصريح الى ان البلدية “طلبت معاملة المعمل اسوة بما وعد به المقاولون في بيروت، اي صرف مستحقات المعمل على سعر الصرف المعتمد في المصارف اي 3900، حيث اشار في الوقت نفسه الى ان هذا الموضوع يحتاج لوقت لتنفيذه، وان مشهد النفايات المتكدسة في الشوارع امر مرفوض وغير مقبول”.

واوضح السعودي انه قام ب”مسعى في وقت سابق، من اجل حل توافقي لانهاء اضراب العاملين، قوبل بعدم التجاوب معه واستمرار العاملين اضرابهم”. كما كشف ايضا عن” زيارة سيقوم بها الى المعمل من اجل التوصل الى حل الازمة ورفع النفايات من الشوارع”.

يذكر انه مع استمرار اضراب العاملين في المعمل لليوم الرابع على التوالي ورفضهم استقبال اي شاحنة نفايات، تواصل مشهد تكدس النفايات في احياء وشوارع مدينة صيدا بشكل اصبح لا يطاق مع انتشار الروائح وشكوى المواطنين، الامر الذي دفع بعدد من المواطنين الغاضبين الى رمي اكياس النفايات عند مدخل مبنى بلدية صيدا احتجاجا.

بواسطة
حنان النداف
المصدر
الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى