أخبار دولية

فشل الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد إيران

ZNN ترجمة : ديما حمادة

قال الرئيس حسن روحاني إن الولايات المتحدة قد فشلت في الإرهاب الاقتصادي غير الأخلاقي وغير القانوني الذي تشنه ضد الأمة الإيرانية في العامين الماضيين.

طهران (إيران نيوز) – قال روحاني في جلسة لمجلس الوزراء يوم الأربعاء: “لم يسع النظام الأمريكي إلى مجرد الضغط الاقتصادي على إيران ، لكنه كان يحاول أيضًا خلق مجاعة في البلاد”.

بينما تمكنت الولايات المتحدة من ممارسة بعض الضغط على شعبنا في المجال الاقتصادي ، قال روحاني إن الحكومة الأمريكية قد فشلت في المجالات السياسية والقانونية والأخلاقية في إشعال الحروب ضد البلاد.

“سعى الأمريكيون إلى خلق توتر اجتماعي في بلدنا وتعطيل الأمن الداخلي ، لكنهم فشلوا في جميع أهدافهم”.

وأشار روحاني إلى طموحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جعل جميع الدول الأخرى تحذو حذوه منذ خروجه من الاتفاق النووي الإيراني في عام 2018 ، مضيفًا: “لكن لم تتبعه أي دولة ، ولا حتى الاتحاد الأوروبي ، الصديق التقليدي للولايات المتحدة ، و وكذلك الصين وروسيا “.

“لقد فشل في قيادة الآخرين على الطريق الخطأ الذي بدأه. وشدد روحاني على أن كل خطة سياسية كانت للولايات المتحدة في الأمم المتحدة وفي المحافل الدولية باءت بالفشل ، في إشارة إلى رفع حظر الأسلحة عن إيران بعد سنوات ، على الرغم من كفاح الولايات المتحدة لتعطيل العملية.

وأضاف روحاني: “الحمد لله ، تتحسن أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية هذه الأيام. هناك دلائل على أننا نشهد انخفاضًا في أسعار السلع والعملة وما إلى ذلك “.

وأضاف الرئيس إن الحكومة تسعى جاهده للمواصلة في هذا الاتجاه.

بواسطة
ديما حمادة
المصدر
ايران نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى