تكنولوجيا

إليكم الحل لمنع إستنزاف بطارية آيفون

على رغم التحديثات التي أجرتها «آبل» في إصدارها الأخير لنظام «IOS 14»، لا تزال مشكلات البطارية ونفاد الشحن ترافق المستخدمين، وخصوصاً في أجهزة «آفون ماكس برو» ذات البطاريات الكبيرة.

إذا كنتم ترغبون في إطالة عمر البطارية على هواتف «آيفون»، يمكنكم تشغيل نمط الطاقة المنخفضة، حيث يعمل على تقليل إستهلاك الطاقة عبر تصغير بعض الإعدادات والميزات أو تعطيلها، مثل تحديثات التطبيقات وتنزيلات برامج التلفاز الجديدة أو حلقات البودكاست وجلب البريد وبعض التأثيرات المرئية. ولكن أيضاً، هنالك بعض الإجراءات التي يمكن إتخاذها لتقليل إستهلاك هواتف آيفون للطاقة وجعل طاقة البطارية تدوم لفترة أطول.

وفق التطبيقات

تسمح هواتف آيفون الإطلاع على نظرة عامة حول مستوى البطارية والنشاط خلال الـ 24 الماضية، وحتى آخر 10 أيام. وذلك للحدّ من إستهلاك البطارية. ويمكن الوصول إلى ذلك عبر الإنتقال إلى الإعدادات وثم البطارية. كذلك يمكن عند الضغط على أحد الأعمدة على الشاشة، معرفة التطبيقات التي تسببت في إستخدام البطارية، أثناء تلك الفترة الزمنية، ونسبة إستخدام كل تطبيق للبطارية. وبذلك يمكنكم وقف التطبيقات التي تستنزف البطارية.

ضوء الشاشة

إنّ استخدام الهاتف بدرجة سطوع عالية يستنزف بطارية الآيفون، الذي يعمل بنظام «IOS 14». حيث يُحدث تقليل سطوع الشاشة، إما من شاشة مركز التحكّم، أو الإنتقال إلى الإعدادات ثم العرض والسطوع، فرقاً ملموساً في زيادة مدى عمل البطارية. أما إذا كان لديكم جهاز آيفون مزوداً بشاشات (OLED)، فإنّ التبديل إلى الوضع الداكن يُعتبر طريقة فعّالة أخرى لتوفير الطاقة.

الإضاءة المحيطة

يمكن لجهاز آيفون إستخدام كاشف الإضاءة المحيطة، لمعرفة كون وجه الهاتف للأسفل على سطح معين، أو في جيب أو ما إلى ذلك. بذلك لن تضيء الشاشة عندما يتلقّى الهاتف إشعاراً. وهذا بدوره يوفّر عمر البطارية، وله تأثير إيجابي كبير في مدّ الهاتف بالطاقة. فإذا كان هاتف آيفون الخاص بكم يعمل بنظام «iOS 14»، يمكنكم أيضًا تعطيل ميزة «Raise to Wake»، من خلال التوجّه إلى الإعدادات ثم العرض والسطوع. وذلك يساعد مرة أخرى في الحفاظ على أن يتمّ إيقاف تشغيل الشاشة عندما لا تستخدمون هاتفكم بالفعل.

الإشارات الخلوية الرديئة

إنّ تعثر وجود إشارة خلوية لسبب ما، أو لوجودكم في مكان لا تصل إليه الإشارة، يجعل هاتف آيفون العامل بنظام «iOS 14» يبحث عن إشارة إتصال. وهذا بدوره يمثل إستنزافًا هائلًا للبطارية، ويضع عبئاً كبيراً عليها. لكن هناك أمراً يمكنكم القيام به لتجنّب إستنزاف قدرة البطارية سدى. وهو عبر وضع هاتفكم في نمط الطائرة. أو إحتفظوا بشاحن عندما تكونون في منطقة إشارة ضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى