تكنولوجيا

ميزة إتصال داخلية جديدة من «آبل»

قدّمت أبل ميزة «Intercom» الجديدة، المصممة للسماح لمالكي أجهزة «آبل» بالتواصل مع بعضهم البعض في جميع أنحاء المنزل، بحيث يمكن إرسال رسائل إلى غرف أو مناطق أو أشخاص معينين دون الحاجة لبرامج الدردشة الخارجية.

تعمل ميزة الإتصال الداخلي «Intercom» مع جميع أجهزة «آبل» المتوافقة، مثل «هوم بود»و«آيفون» و«أيباد» و«آبل واتش» و«آربود» وحتى «كاربلاي». وتسمح هذه الميزة الجديدة بإرسال رسالة صوتية على أي من الأجهزة، وتوصيلها إلى شخص واحد في العائلة أو جميع أفراد الأسرة في وقت واحد ضمن مساحة المنزل.

طريقة الإعداد

بعد التحديث إلى أنظمة التشغيل «HomePod 14.1» و«iOS 14.2» الذي لا يزال قيد الإختبار التجريبي، يمكن إعداد «Intercom» في تطبيق «Home» على الأجهزة. ويعمل «Intercom» على أي جهاز «HomePod» متوافق، بينما لا توجد واجهة مخصّصة على آيفون لإستخدامه خارج تطبيق «Home app». وإعداد ميزة «Intercom» يجب أولاً فتح تطبيق «Home» والضغط على أيقونة المنزل الصغير في الزاوية اليسرى العليا، ثم الضغط على إعدادات الصفحة الرئيسية، والنزول إلى الأسفل للوصول إلى «Intercom» والضغط عليه.

بعد ذلك، يجب ضبط إعدادات الإشعارات وتحديد الأشخاص الموجودين في المنزل القادرين على إستخدام هذه الميزة. ويجب ملاحظة أنّ أي شخص يريد أن يكون قادراً على إستخدام «Intercom» سيحتاج إلى إضافته ليكون لديه إمكانية الوصول إلى تطبيق «Home». ويمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى شاشة إعدادات الصفحة الرئيسية، والضغط على دعوة الأشخاص «Invite People». يُذكر أنّه يمكن لأولئك الذين لديهم إمكانية الوصول عن بُعد إلى تطبيق «Home» إرسال رسائل «Intercom» أو إستقبالها، حتى عندما يكونون بعيداً من المنزل، مع عرض هذه الرسائل كإخطارات صوتية على هواتفهم.

كيفية الإستخدام

يمكن إرسال رسائل «Intercom» إلى الأجهزة المتوافقة في جميع أنحاء المنزل بإستخدام «سيري»، وهو مساعد شخصي ذكي ويعمل كتطبيق لشركة آبل على أجهزتها. ولإرسال رسالة، ما عليكم سوى تنشيط «سيري» ثم قول «Intercom» ومن بعدها الرسالة. فمثلاً، إذا أردت إخبار الجميع بأنّ العشاء جاهز، فقط قل «Intercom» العشاء جاهز»، وسيتمّ إرسال الرسالة «العشاء جاهز» إلى جميع أجهزة المنزل المتصلة عبر هذه الميزة.

ويمكن كما ذكرنا سابقاً، إرسال الرسالة إلى شخص واحد عبر إختياره من القائمة، أو إلى أكثر من شخص، أو إلى جميع أعضاء القائمة في وقت واحد. وعلى الرغم من أنّها لا تغني عن برامج الدردشة، إلّا أنّها تبقى ميزة إتصال سهلة ومفيدة ضمن أعضاء العائلة الواحدة داخل المنزل، أو حتى في حال إستخدامها لإنشاء مجموعات في مكان العمل أو أي مكان آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى