"اسرائيل" مرعوبة.. طائرات F35 للامارات! | شبكة ZNN الإخبارية
تحليل ورأي

“اسرائيل” مرعوبة.. طائرات F35 للامارات!

“اسرائيل” مرعوبة.. طائرات F35 للامارات!

 

بقلم : سنا كجك

رأي حر:

 

 

 

لم يستوعب العدو الاسرائيلي ان هناك دولة عربية بغض النظر عن توقيع اتفاقية سلام معها ستجري صفقة لشراء طائرات مقاتلة من طراز F35.

إذ لم يجف الحبر عن ورق اتفاق التطبيع إذا صح التعبير بين الكيان الغاصب والامارات والذي سمي “اتفاق ابراهام” حتى أعلن الصهاينة عن رفضهم وانزعاجهم من أن الولايات المتحدة الاميركية قد تزود الامارات بطائرات” الشبح F35″ وبحسب ما قيل أنه اتفاق بين الطرفين بحال تمت اتفاقية التطبيع مع المحتل الاسرائيلي.

 

 

وهذا الاعلان لم يرق لبعض القادة الصهاينة وعلى رأسهم وزير حرب العدو بيني غانتس الذي صرح:

“ليس من الصواب عدم اطلاعي على الاتفاقية التي توصلت اليها اسرائيل مع الامارات..سنحافظ على التفوق الأمني لاسرائيل في المنطقة.”

 

كما اشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الى أنه:”بدون علم المنظومة الامنية الإمارات ستحصل على طائرات مسيرة ومقاتلات F35 من الولايات المتحدة في اطار اتفاق السلام مع اسرائيل”.

 

أما وزير خارجية العدو الصهيوني غابي أشكنازي قال:”نحن لا نعلم بوجود وعود أمنية في اتفاق الامارات وان كان هناك من وعود فإنها تقوم بالتشاور معي..التفوق العسكري للجيش هو من أهم الامور لأمننا القومي.”

أما مكتب رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو فقد أصدر بيانا” جاء فيه:

“نعارض بيع أسلحة لاي دولة في الشرق الاوسط الاتفاق مع الامارات لا يتضمن صفقة طائرات F35 ونعارض بشدة بيع اي اسلحة متطورة للدول العربية بما فيها التي عقدت السلام مع اسرائيل”.

 

هذا هو الوجه الحقيقي للعدو الاسرائيلي!

فما سبب هذا الهلع؟؟؟

وما أهمية ومواصفات طائرات الشبح هذه؟؟

 

الطائرات التي أثارت الجدل أخيرا” من مميزاتها:

 عدد افراد طاقمها (1).

قمرة القيادة:(1).

الطول: 15,7متر.

السرعة القصوى:

1.6ماخ

1930كلم/ساعة.

المسافة بين جناحها:

10.7متر.

نصف قطر الدائرة القتالية:

1135 كلم.

المدى الداخلي:

2220 كلم بالوقود.

تستطيع ان تحمل مجموعة من الاسلحة بسرعة فائقة تصل الى 1,6ماخ نحو 1900كلم/ساعة.

كما انها تحلق دون ان ترصدها انظمة الدفاع المضادة للطائرات.هي مقاتلة من الجيل الخامس مجهزة لجمع المعلومات لديها شبكات استشعار عن بُعد.وباستطاعة طيارها اختراق اي منطقة دون ان يتم رصدها. وصنفت من أقوى الطائرات المقاتلة.

 

والجدير بالذكر ان الكيان الغاصب تسلم حوالي (11) طائرة من طائرات الشبح وهو من يمتلك حصرا” هذا النوع من الطائرات الاميركية في الشرق الاوسط.

 

 

فهل أدركتم لماذا استنكرت ورفضت “اسرائيل” ان تمتلك دولة عربية أهم انواع الطائرات المقاتلة؟

فذلك “سيكسر” من هيبتها العسكرية امام دول المنطقة. 

“اسرائيل” المتفوقة بمجالها العسكري والتكنولوجي والجوي لا ترغب بأن تنافسها اية دولة عربية كي لا يُهدد ايضا” امنها في منطقتنا ولتبقى المسيطرة لذا وافق نتانياهو على بيع معدات تكنولوجية متطورة الى الامارات ضمن اتفاق التطبيع لكنه بالتأكيد لن يوافق على صفقة بيع طائرات الشبح.

 

والسؤال: هل سيقدم الرئيس الاميركي دونالد ترامب على اتمام هذه الصفقة مع الامارات كي ينعش اقتصاده؟؟؟رغم المعارضة الشرسة للصهاينة؟؟أم انه سيرضخ للاملاءات الاسرائيلية وهو على ابواب الانتخابات الرئاسية؟؟

 

قد تكون الاجابات على تساؤلاتنا في الايام المقبلة فلنترقب…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى