أخبار محلية

المشنوق من عين التينة: قلة الكلام اكثر افادة

علّق وزير الداخلية والبلديات نهاد المنشوق بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه برّي ظهر اليوم في عين التينة بالقول: ” قلّة الحكي مفيد أكثر”.

وحضر اللقاء مدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير علي حسن خليل، ودار الحديث حول الاوضاع والمستجدات.

وكان الرئيس بري استقبل السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد الذي قال بعد اللقاء: تناول اللقاء موضوعين رئيسيين: الاول هو شكر دولته لتهنئته لمصر بمناسبة انتخاب وبدء عمل مجلس النواب في مصر، وتطرق الحديث في هذا الصدد الى مبادرة كريمة سيعلن دولة الرئيس بري عنها في توقيت مناسب بشأن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي. الموضوع الثاني يتعلق بإستعراض الاوضاع في لبنان والتطورات الاخيرة والتفاعلات الكثيرة التي شهدتها المرحلة الاخيرة. واكدنا في هذا الصدد حرص مصر على ان تسفر هذه التفاعلات عن انهاء ازمة الفراغ الرئاسي، كذلك حرصنا بشكل خاص على دعم جهود الرئيس بري والقوى السياسية لانهاء تعطل العمل الحكومي في لبنان، وان استمرار ذلك يضّر بشدة بمصالح الشعب اللبناني الشقيق الذي تعتبره مصر الاولوية الكبرى لها.

وبالتالي نأمل ان تسفر هذه الجهود عن انهاء تعطل الحكومة وبدء مرحلة سياسية جديدة تحسن من مناخ الاستقطاب السياسي وتسهل انهاء الازمة السياسية الراهنة.

واستقبل الرئيس بري ظهراً وفداً اميركياً برئاسة عضو الكونغرس السابق نك رحال واعضاء المؤسسة العربية – الاميركية بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

كما استقبل بحضور حمدان السفيرة القبرصية في لبنان كريستينا رافتي وبحث معها في الاوضاع الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى