صحة

فوائد قشر البرتقال المذهلة!

قبل التطرّق لما لقشر البرتقال من فوائد جمالية وصحية لا بدّ لك أن تعلم أنّ قشر الليمون يحتوي على فيتامينات توازي الكميات التي تحتويها هذه الفاكهة بأكملها! تعرّف على فوائد قشر البرتقال وتأكّد أنّك ستفكر مرّتين قبل رمي هذا القشر في المرة المقبلة!

بمَ يتميّز البرتقال؟

إزالة بثور البشرة: تظهر البثور في العادة عندما تترسّخ الأوساخ والبكتيريا في مسام البشرة. يعمل قشر البرتقال على تنظيف هذه الأوساخ وإزالتها من هذه المسام، ويمكنك أيضاً علاج هذه البثور من خلال استهلاك البرتقال مع بعض القشور من وقت إلى آخر إذ تحتوي هذه الأخيرة على كميات كبيرة من الألياف والتي تنظم عمل الأمعاء وتحارب الإمساك. وكيف يساعد ذلك بشرتك؟ إنّ انتظام عمل الأمعاء يقلّص من كميات السموم في الجسم والتي تتسبّب في ظهور البثور والحبوب على البشرة.

عملية الهضم: يساعد قشر البرتقال على حلّ مشكلة الإمساك والوقاية منها وعلى التخفيف من غازات الأمعاء وحرقة المعدة والقيء.

علاج آلام الرأس: تستعمل رائحة قشر البرتقال في علاج آلام الرأس وإزالة القلق والتوتر وفي مكافحة الإكتئاب.

رائحة الفم الكريهة: هل تعانين رائحة الفم الكريهة؟ ما عليك سوى مضغ بعضًا من قشور البرتقال إذ قد أثبتت فعالية هذا الأخير في إزالة الروائح الكريهة من الفم وفي الحصول على نفس منتعش طيلة اليوم

خسارة الوزن: يحتوي قشر البرتقال على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على حرق الدهون وتفعيل عملية الأيض في الجسم!

إزالة الرؤوس السوداء وتبييض البشرة: لا تتفاجأ فلقشر البرتقال أيضاً منافع في مجال إزالة الرؤوس السوداء وفي تبيض البشرة إذ إنّ احتواءه على كميات كبيرة من فيتامين C يجعل منه عنصراً طبيعياً لعلاج مختلف مشكلات البشرة.

للشعر: يساعد قشر البرتقال على إزالة القشرة من الشعر أيضاً لذا ضع قشر البرتقال المطحون مع الماء على شعرك وافركه فيه ثمّ اترك هذا الخليط طيلة الليل وتخلّص من القشرة نهائيًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى