أخبار محلية

زعيتر: استبدال أغطية الريغارات ومصافي المياه غدًا

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر أنّ “الوزارة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بتجربة استبدال أغطية الريغارات ومصافي مياه الأمطار بنوعية جديدة حفاظا عليها”، مشيرًا الى أنّ “هذه النوعية مصنوعة من مواد لا يستطيع أحد الاستفادة منها خصوصا بعد تكرار عملية السرقة للأغطية الحالية المصنوعة من الحديد”.

وأطلع زعيتر من عضو مجلس إدارة مرفأ طرابلس محمود سلهب ومدير المرفأ أحمد تامر على “النتائج الايجابية التي حققها المرفأ خلال العام 2015 التي بلغت نموا بنسبة 30 بالمئة، حيث استطاع المرفأ أن يحقق ارقاما قياسية على كل المستويات لا سيما التصدير والاستيراد، اضافة الى الاعمال التطويرية التي قامت بها ادارة المرفأ لتنميته واستيعابه لكل نشاطات النقل البحري على مستوى الحاويات ونقل الشاحنات، حيث استطاع أن يكون بديلا ناجحا عن الخطوط البرية تلبية لتنمية الاقتصاد وتخفيف الضغط عن الطرق. وجاء ذلك بناء لتوجيهات الوزير زعيتر تسهيلا لامور الناس”.

وتناول الوزير زعيتر مع المدير العام للتنظيم المدني الياس الطويل الشؤون الادارية والملفات المعنية بقضايا الناس والاسراع باقرار الملفات المستوفية للشروط الفنية والقانونية.

من جهة ثانية، تابع الوزير زعيتر أوضاع المرافئ في ظل الظروف المناخية المتوقع حصولها، وتم ابلاغ كل تعاونيات ونقابات صيادي الاسماك والمنتجعات السياحية وجوب أخذ الحيطة والحذر من قبل أصحاب زوارق الصيد والنزهة وعدم الابحار بالزوارق والمركب الصغير غير المجهزة لمواجهة حالات البحرالنونية الصعبة التي سيصل فيها ارتفاع الموج الى سبعة أمتار اعتبارا من تاريخ اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى