صحة

هذه المسببات الأساسية لاهتزاز الجسم

إن اهتزاز الجسم أو الرعشة من العوارض التي تحدث لبعض أعضاء الجسم كاليدين والذراعين والرأس والساقين ولكن هذا عارض لا يصيب الشخص بشكل فجائي بل يكون نتيجة سبب او مرض معين، أو انخفاض لمعدل السكري أو تناول نوع من أنواع الأدوية. لذلك سنعرفكم ببعض أسباب اهتزاز الجسم لكي لا تتعاملوا مع الموضوع باستسهال.

مسببات أساسية لاهتزاز الجسم

مرض شلل الرعاش أو الباركنسون: اضطراب عصبي يحدث نتيجة نقص في هرمون الدوبامين الذي هو مادة في الدماغ أساسية لحصول الحركة الطبيعية في الجسم. أحد الأعراض الظاهرة لهذا المرض هو الرعشة في اليدين والفك والساقين والوجه. وتؤدي الإصابة بهذا المرض الى بطء في الحركة وفقدان التوازن وصعوبة في الأكل والبلع واضطرابات في النوم كما وأنه سبب في حدوث الكآبة.

الرعاش: هذا المرض ممكن أن يطال الشخص في أي عمر ويعتقد الكثيرون أن سبب هذا المرض مجهول حتى الآن إلا أن مستشفى مايو كلينك أوضحت أن سبب هذا المرض هو نتيجة تغيرات الجينيية في الجسم. وعوارض ظهور هذا المرض الرجفة في اليدين وفي حال تفاقم المرض قد تطال هذه الرجفة الرأس والصوت.

التصلب المتعدّد: هذا المرض هو أحد الاضطرابات التي يظهر عن طريق الرعشة والإرتجاف الذي يسببه الضرر الذي يصيب المادة التي تغطي الخلايا العصبية وتدعى الميالين. هذه الرعشة تصيب الجسم أو الأطراف أو العضلا الأساسية المسؤولة عن النطق أو عن القيام بالممارسة الجنسية.

من المعروف أن الشفاء من هذه الأمراض هو شبه مستحيل إلا أن الكشف عنها مبكراً والبدء بالمعالجة قد يساعد على تخفيف حدة الأمراض والحؤول دون تدهور عوارضها. ولكن الأهم هو عدم اهمال اهتزاز الجسم والتعامل بطريقة جدية مع الامر لما يمكن ان يحمله من دلالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى