مقالات

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 16/01/2016

السفير – عيون

شكا أعضاء في تيار سياسي مسيحي بارز في بيروت من ضغوط انتخابية شديدة يتعرضون لها على يد «متموّل حزبي» لاقصاء رموز تاريخية في التيار نفسه في العاصمة.

تردّد أنّ أحد القضاة المدنيين في جبل لبنان أمر بتوقيف مستشارة أحد الوزراء بعدما زارته في مكتبه وادّعت كما تفعل مع سائر من تزورهم أنّها قاضية.

تتكرر ظاهرة محاولة بعض رجال الأعمال البارزين رشوة وزراء سياديين للانخراط في شراكات.. وبينها الشراكة في ملف النفايات من دون أن يلقوا آذانا صاغية حتى الآن.

المستقبل- يقال

إن «حزب الله» لم يظهر حماسة خلال اتصالاته الثنائية مع تكتّل «التغيير والإصلاح» لفكرة ترشيح الدكتور سمير جعجع للنائب ميشال عون للرئاسة من دون أن يبدي ممانعة صريحة لهذا الاتجاه.

النهار – اسرار الآلهة

نقل عن السفير الروسي قوله إن الاستحقاق الرئاسي في لبنان مؤجل الى حين، وإن لا دفع حقيقياً لإتمامه حالياً.

اقترح وزير على زميل له تكليف “الحراك المدني” بتوفير حلول للمشكلات القائمة وتقديمها في مدة شهر.

تسري شائعات عن علاقة أحد الوزراء بالشركة الهولندية التي انسحبت في منتصف الطريق وعن تعهد سابق منه بدفع الكفالة التي لم تدفع.

بدأت حركة لدى عدد من الأحزاب لتحضير الانتخابات البلدية في مدن وقرى خارج مناطق نفوذها القوي.

اللواء – اسرار اللواء

همس

يُقلِّل دبلوماسي سابق من أعداد اللبنانيين المتحدّرين الذين يستحقون استعادة الجنسية، ويجزم بأن العدد لا يتجاوز المليون وأربعمائة ألف.

غمز

ينصح قُطب وسطي المسيحيين بالاحتكام إلى تجربة عام 1970، للخروج من نفق الشغور الرئاسي؟

لغز

تمرّ العلاقة بين مسؤولين إعلاميين في حزب «ديناميكي» بأزمة تخبو وتتصاعد من دون تدخّل المعنيين للمعالجة.

الجمهورية – اسرار

مشروع

يؤكد وزير معني بملف مُهمّ أنه سيُكمل في طرح مشروع إلغاء إحدى المؤسسات غير القانونية والتي اتخذت قرارات اعتُبرت غير قانونية.

توقّعات

نُقِل عن مسؤول مصرفي كبير توقّعه أن تشهد السنة الجارية إقفال نحو 2800 مؤسسة وشركة أبوابها في حال استمرت الأزمة السياسية وعدم الإتفاق على انتخاب رئيس جمهورية جديد وتراجُع النمو الإقتصادي.

مفاجآت

إستبعد مصدر ديبلوماسي حصول أي مفاجآت في شأن إستحقاق حسّاس في المدى القريب لأن الأزمات الإقليمية تزداد تعقيداً ولم تنجح بعد كل المحاولات الجارية للجمِها، ولكنه شدَّد على أن الإستقرار في لبنان كان ولا يزال موضع رعاية الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى