أخبار محلية

نصيحة نصر الله لفرنجية…

 نقلت أوساط واسعة الإطلاع، أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله نصح رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية بعدم السير وحيداً في خيار ترشيحه، لأن الأمر يعني “8 آذار” مجتمعة.

وكشفت المصادر نفسهاعن أن نصرالله قال لفرنجية إنه ما دام الفريق الآخر غير متفق على ترشيحك فلماذا تنقل هذا الشرخ إلى صفوفنا؟ ومن الأفضل ترْك الكرة في ملعبهم.

وتحدّثت الأوساط عينها عن أن نصرالله دعا فرنجية الى الصبر وعدم الإستعجال، خصوصاً ان الحريري لم يعلن مبادرته رسمياً، اضافة الى ان لا ضوء اخضر سعودياً للذهاب بترشيحك الى ما هو أبعد من مجرد فكرة، ملمحاً الى ان السعودية لم تقل كلمتها في شأن الاستحقاق الرئاسي وموقفها ما زال مجرد عموميات.

وصارح نصرالله المرشح الجدي وغير الرسمي، أي فرنجية ، بحسب هذه الأوساط، حين جدد تأكيده اننا لا ندعم إلا عون مرشحاً للرئاسة وعندما تختلف الامور عند زعيم”التيار الوطني الحر” يكون للبحث صلة، راسماً علامات إستفهام حول توقيت ما يشاع عن مبادرة لم تتضح جديتها حتى الآن.

وأوحت هذه الأوساط بأن نصرالله كان واضحاً في دعوة فرنجية لإبقاء الكرة في مرمى “14 آذار”، التي لم تخرج لإعلان تبني ترشيحه، وسط غياب أي معطيات تؤشر الى تبني السعودية مثل هذا الترشيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى