أخبار محلية

وزير التربية الياس بو صعب يعتذر

وجه وزير التربية الياس بوصعب رسالة الى المعلم في عيده، بعنوان “نعتذر إليك”، جاء فيها:

“نعتذر إليك يا معلم لأننا لم ننجح حتى اليوم في إعطائك حقوقك الأساسية.

نعتذر إليك يا معلم لأن معظم المسؤولين اليوم قد نسي أنه كان بالأمس تلميذك وانه وصل إلى ما وصل إليه بفضلك وهو الآن لا يعمل لتأمين أبسط حقوقك.

نعتذر إليك يا معلم لأن بعض أهل السلطة لا يعتبر التربية قضية وطنية توضع في رأس الأولويات، وينسى أو يتناسى أنها الوسيلة الأنجح لبناء وطن أفضل.

نعتذر إليك يا معلم لأننا لم نستطع أن نكرس مفهوما سليما، أن الدولة تبنى على أيدي المعلمين.

نعتذر إليك يا معلم لأننا منذ كنا تلامذة في المدرسة حتى الجامعة وصولا إلى تسلمنا مسؤولية الوزارة، نراك في الشارع مطالبا بحقوقك التي لم تؤمن بعد.

نعتذر إليك يا معلم لأننا لم ننجح في تأمين المبنى المدرسي اللائق بك وبتلامذتك ولم نيسر لك التدريب الكافي لتؤدي رسالة التعليم بما يحفظ لها سموها وقيمتها متذرعين دائما بالشح في الأموال.

نعتذر إليك يا معلم لأننا كنا نرى كل عام خيرة المعلمين تبلغ سن التقاعد ولم نعمل على إدخال معلمين جدد إلى الملاك كما نفعل الآن ولو متأخرين.
نعتذر إليك يا معلم لأننا نرى المتعاقدين في الشارع منذ سنوات يعاملون كأجراء بالساعة من دون أن توضع القوانين التي تنصفهم وتحل مشاكلهم.

نأمل أن يكون عيدك يا معلم هذا العام محطة لانطلاقة جديدة إلى عالم تربوي يليق بك وبالرسالة التي نذرت نفسك لها. ونعدك في أي موقع كنا، بأن نستمر شركاء في المضي قدما من أجل تأمين حقوقك، وبأننا لن نقبل بأي عودة إلى الوراء في نضالك المخلص والصادق في سبيل رفعة التربية وتطويرها والدفاع عن كل قضاياك المحقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى