أخبار محلية

هاشم: تصريح بري بأن الملف الرئاسي أصبح في الثلاجة واقعي

أسف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم للحدة في الخطاب السياسي بين حزب الله وتيار المستقبل، معتبراً في الوقت عينه أنه طبيعي في سياق أجواء المنطقة بين السعودية وإيران.

وأوضح هاشم في حديث لـ”إذاعة الفجر” أن الرئيس نبيه بري يتابع بترقب التصريحات الدائرة ويقوم باتصالات مع الجانبين، لكنه شدد على أن الحوار الثنائي سيستمر وهو قائم في موعده الاثنين المقبل في عين التينة، وكذلك جلسة الحوار الوطني في اليوم نفسه”.

وتعليقاً على تصريح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد دعا هاشم إلى “تفادي الثغرات وردم الهوة بين الأفرقاء”، مشيراً إلى أن “ردات الفعل السلبية صدرت عن الجانبين والخطاب بمجمله لم يكن إيجابياً، مشدداً على ضرورة التعاطي بعقلانية وحكمة من قبل الجميع وعدم صب الزيت على النار لتجنيب لبنان أي منزلق خطير”.

وأشار هاشم إلى أن تصريح الرئيس بري بأن الملف الرئاسي أصبح في الثلاجة هو واقعي في ظل التطورات الأخيرة، لافتاً إلى أن الملف ليس منعزلاً عن الأجواء الإقليمية. وشدد هاشم على أن تفعيل الحكومة أصبح أكثر من ضروري الآن، معتبراً أن دعوة مجلس الوزراء للانعقاد تبقى ممكنة. وأكد أن الرئيس بري وخلال طاولة الحوار سيضع الجميع أمام مسؤولياته الوطنية للحفاظ على المؤسسات بعيداً عن مصلحة هذا الفريق أو ذاك، مشدداً على أن الحوار أصبح أولوية للبحث في كل المستجدات ولقاء القوى السياسية بغض النظر عن جدول الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى