أسرار الصحف

اسرار الصحف ليوم الاثنين 29 شباط 2016

السفير

ذكر أحد الوزراء أن لبنان تبلغ منذ مدة طلبا من النمسا بدفع تعويض بقيمة نحو 180 ألف يورو عن الأضرار التي لحقت بسفارتها في بيروت، بعد التعرض لها بالخطأ بدل سفارة الدانمارك يوم “غزوة الأشرفية”، وبعد دفعها لها، صرفت النمسا للبنان مليونَي يورو دعما للنازحين!

جرى نقاش في جلسة مجلس الوزراء الإثنين الماضي حول موضوع الإجماع في الجامعة العربية، تبين بنتيجته أن لبنان كان وراء الإصرار على الإجماع بدل التصويت خلال البحث بميثاق الجامعة، كنوع من حق الفيتو الضمني على أي قرار لا يتناسب ومصالح بعض القوى السياسية آنذاك.

حذر مرجع لبناني من إقدام دولة خليجية على سحب يدها نهائيا من ملف العسكريين.

المستقبل

إن أكثر من عضو في الوفد النيابي اللبناني الذي اختتم أول من أمس زيارته لواشنطن أكد أن أحداً من المسؤولين الأميركيين أو النواب اللبنانيين لم يتطرق خلال هذه الزيارة إلى الملف الرئاسي إلا بصورة عامة.

الجمهورية

سمع الوفد النيابي اللبناني في واشنطن كلاماً مُطَمئِناً لجهة إستمرار الحرص على تحييد لبنان عن تداعيات الحرب السورية.

عُقد لقاء جمعَ رئيس تيار بوزير سابق كان وراء التحضير له وزير في الحكومة.

حاولت مجموعة من الشخصيات رسم خطّ معتدل متمايز عن الأحزاب لكي لا تتجه الساحة الى التطرف.

البناء

لم يشأ نائب بارز الخوض في حوار موسّع يفصّل فيه آراءه في ما ستؤول إليه الأوضاع المتأزّمة نتيجة القرارات السعودية الأخيرة ضدّ لبنان واللبنانيين، وفضّل الانتظار ريثما يخفّ التوتر الذي يعانيه المسؤولون السعوديون نتيجة الخسائر اللاحقة بهم في كلّ ساحات المنطقة، وهو التوتر نفسه الذي ينسحب على جماعة السعودية في لبنان، معتبراً أنّ هؤلاء، في الداخل والخارج، بحاجة إلى بعض الوقت لكي يستوعبوا الخسارة، وعندها يمكن أن تأخذ الأمور منحاها الهادئ والعقلاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى