أخبار محلية

محمد الحجار: لا يجوز مساواة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بايران

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار الى ان “السعودية حرة بقراراتها وموقفها اليوم ليس اعتباطيا انما نتيجة تهجمات اعتداءات تدخلات اخطاءات وقرار وزير خارجية يريد ان يكون العوبة بيد “حزب الله” وبيد مشروع ايران”.

وفي حديث اذاعي، رأى ان قرار وزير الخارجية جبران باسيل كان خذلاناً لدولة تساعد الدولة اللبنانية، مشدداً على انه “لا يمكن ولا يجوز المساواة بين السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بايران التي تريد تحويل لبنان الى قاعدة عسكرية تنطلق منها”.

واذ اشار الى ان “بيان الحكومة لم يكن بمستوى المسألة المطروحة”، لفت الى “اننا رضينا به على مضد لأنه بيان صادر عن الجميع”.

وأكد انه “علينا ان نتحمل مسؤولياتنا لنتعامل مع الازمات التي تهدد لقمة عيش اللبنانيين ووضع حد لمن يتسبب بها”، محذراً من “اننا نتجه الى انفجار داخلي نتيجة ما يحصل والى عدم استقرار سياسي وانهيار اقتصادي في حال استمرت الامور على ما هي عليه واستمرار الاجراءات الخليجية بحق اللبنانيين على اراضيها”.

من جهة أخرى وعن الحوار مع “حزب الله”، لفت الى انه “لدينا احساس ان هناك حالة مراوحة في اهداف الحوار”، كاشفاً “اننا ننتظر عودة رئيس مجلس النواب نبيه بري من بروكسيل للتواصل معه بغية اتخاذ القرار المناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى