متفرقات

كيف تحصلين على شعر طويل في أسبوع؟

الشعر هو أحد مكونات جمال المرأة الأساسية. وهو الذي يمنحها المزيد من الأنوثة والكثير من الثقة بالنفس. لأنه وفي حال كان صحياً وجميلاً فيعني ذلك أنها أنثى جميلة، وأما العكس فسيؤثر سلباً على شخصيتها بكل تأكيد.

وبغض النظر إن كان شعر المرأة طويلاً أم قصيراً فالمهم أن يكون مظهره صحي ومفعم بالحيوية. ومع ذلك، ترغب معظم النساء بأن يكون شعرهن طويلاً.

ولتحقيق هذه الرغبة الملحة عند الكثيرات هناك الكثير من العلاجات الطبيعية وبعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في زيادة نمو الشعر خلال أسبوع واحد فقط.

شرب الكثير من الماء

إن تناول حوالي 10-12 كوباً من الماء في كل يوم سيبقيك بعيدة عن مشاكل الشعر جميعها وسيحفز نمو شعرك بشكل سريع خلال أسابيع.

الطعام الصحي

إن تناول الأكل الصحي واتباع نظام غذائي كامل من الأطعمة المغذية كالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الألبان وغيرها سيمنح شعرك صحة جيدة من الجذور حيث سيعزز صحة بصيلات الشعر وبالتالي سينمو شعرك بسرعة كبيرة.

العناية الجيدة

التنظيف، التغذية والتجفيف وحماية الشعر هي بعض الأمور التي تحتاجينها لتحقيق نمو سريع لشعرك. لذلك عليك استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، و تحتاجين أيضا لاستخدام مستحضرات التكييف للتغذية العميقة. فترطيب الشعر دائماً عادة صحية تجعل البصيلات نشيطة دوماً.

كما أن حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس و التلوث أمر ضروري جداً.

وعليك أن تتأكدي عزيزتي من تجفيف الشعر بلطف بعد غسله وذلك لتفادي التكسر والضرر. إذا ماقمت باتباع كل هذه النصائح كروتين للعناية بشعرك تأكدي بأنه سينمو بسرعة فائقة.

الزيوت الدافئة للشعر

لا يوجد شيء أفضل من تغذية وتوفير العناصر الغذائية الهامة لجذور الشعر وفروة الرأس وذلك يتحقق من خلال معالجته بالزيت الدافئ.

قومي بتسخين القليل من الزيت وطبقيه على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف. وسوف يساعد ذلك كثيراً في تنشيط بصيلات الشعر وتحسين وتعزيز نمو الشعر.

كرري هذا العلاج في المنزل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وستلمسين نتائج رائعة.

تجنب المجففات والعلاجات الحرارية

ومن الأفضل الابتعاد عن تصفيف الشعر، أو أي شكل آخر من أشكال المعالجة الحرارية على الشعر. لأن هذه الأمور تفقده الرطوبة وتتسبب بتلفه. بالنسبة لأولئك اللواتي يردن زيادة نمو الشعر بسرعة فائقة، عليهن تجنب هذه الأمور تماما.

أقنعة الشعر الطبيعية المنزلية

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن دمجها مع بعضها البعض لتنمية الشعر بوقت قياسي وإعطائه الكثير من التغذية والصحة واللمعان. و تطبيق هذه الأقنعة على الشعر تساعد بشكل كبير على نموه وتقويته.

لديك الكثير من المواد الرائعة كالبيض والعسل والموز والأفوكادو وغيرها. والتي يمكنها أن تفعل العجائب بشعرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى